وزارة المياه ترد على تقرير ديوان المحاسبة

وزارة المياه ترد على تقرير ديوان المحاسبة

16-12-2020 04:29 PM

 السوسنة -  أكدت وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن حرصها الدائم على تصويب ومتابعة أية ملاحظات في تقارير ديوان المحاسبة خاصة الملاحظات التي وردت في تقرير الديوان لعام 2019 حول بعض القضايا المتعلقة بعمل الموظفين التي تتطلب العمل على مدار الساعة وفي مختلف المناطق لغايات تقديم خدمات المياه والصرف الصحي خاصة في مناطق واسعة اضافة الى الجهود المتعلقة بمتابعة الاعتداءات ومتابعة المصادر المائية والجوفية والسدود المائية في مختلف مناطق المملكة ، مؤكدة تعاونها الدائم مع ديوان المحاسبة واية جهات رقابية أخرى كونه الجهة المخولة بموجب احكام القانون بمراقبة الاداء الاداري والمالي لمؤسسات الدولة حيث انخفضت اعداد الملاحظات المتعلقة بقطاع المياه بشكل واضح خلال السنوات الماضية .

 
وبين مصدر مسؤول ان الوزارة قامت على الفور بدراسة الملاحظات منذ لحظة ورودها من لدن مراقب ديوان المحاسبة لديها حيث بينت انه فيما يتعلق بما ورد في التقرير حول عدم تحويل مبلغ بقيمة مليون و35 الفا اقتطعتها كأمانات وقيمة كفالات لعطاءات موضحة انه تم تشكيل لجنة في حينه بمشاركة مراقب ديوان المحاسبة ومندوب وزارة المالية وتم البدء بتحويل هذه المبالغ اصوليا الى حساب الايرادات العامة لدى وزارة المالية .
 
 
وفيما يتعلق ببند المركبات الحكومية اكدت الوزارة / سلطة المياه انه ونظرا لطبيعة عمل موظفيها على مدار الساعة وفي جميع الاوقات اثناء وبعد الدوام الرسمي والعطل الرسمية لاغراض الصيانة والتشغيل في جميع مناطق المملكة بغية تقديم خدمات المياه وصيانة الشبكات وادارة توزيع المياه وصيانة الصرف الصحي وكذلك حماية وصيانة المصادر التي تقع خارج المدن والتجمعات السكانية وفي مناطق بعيدة حيث تم مخاطبة دولة رئيس الوزراء انذاك بالخصوص لبيان طبيعة هذه الاعمال والحاجة لحركة الموظفين الميدانية لانجاز الاعمال المطلوبة والتي لاتحتمل التأجيل.
 
وفيما يتعلق بالملاحظة حول منح علاوة الحفر لاشخاص غير عاملين بالميدان فقد تم تشكيل لجنة انذاك للنظر في طبيعة اعمال الموظفين المشار اليهم وتبين ان طبيعة عملهم في الحفر هي على نظام الشفتات ولمدة (14) يوم متواصلة في المواقع الميدانية اثناء حفر الابار ويتم الاستعانة ببعضهم بالاعمال المكتبية والادارية عند تغيير الشفت .
 
اما الملاحظة الواردة حول المهندس لدى سلطة وادي الاردن انه خالف القانون بعمله مع شركة محلية اثناء منحه اجازة بدون راتب حيث احيل على الشركة عطاء للاشراف تابع لسلطة وادي الاردن فقد تم تحويل القضية للمحكمة واصدرت المحكمة قرارها ببراءة المذكور مما نسب اليه .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

تنويه للمواطنين .. توقف مؤقت لضخ المياه بهذه المناطق

تحديد هوية الشاب المتوفي في تدافع مباراة الأردن والجزائر .. صورة

انخفاض كبير على أسعار الذهب محلياً الخميس

موظفة بالسياحة تتهجم على مكتب الوزير .. التفاصيل

المدرج الروماني يفتح أبوابه للجماهير لمتابعة مباراة النشامى والجزائر

الزراعة: شحنة عجول كولومبية عابرة للعراق وليست للسوق الأردنية

تنفيذ الإعدام تباعاً بحق محكومين في السجون الأردنية

على نفقته الخاصة .. الملك  يوجه دعوة خاصة لسيدة أردنية لزيارة المملكة

فرصة للمقبلين على الزواج .. هبوط أسعار الذهب محلياً اليوم

بحث إنشاء مجمع سفريات في النعيمة بإربد

الإدارية النيابية تبحث مع الأحزاب مسودة مشروع قانون الإدارة المحلية لسنة 2026

موعد التقديم للعمل على حساب التعليم الإضافي بالتربية

خبر طلاق نسرين طافش يتصدر المواقع

مهم لسكان هذه المناطق بشأن فصل الكهرباء الاثنين

الإدارية النيابية تستمع لمقترحات الأحزاب بشأن مشروع قانون الإدارة المحلية