رونالدو يتطلع لتحطيم الرقم القياسي لهدافي الدوري الأسباني

mainThumb

16-05-2011 05:23 AM

 يتطلع النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد إلى تحطيم الرقم القياسي لهدافي الدوري الأسباني لكرة القدم ، في المباراة الأخيرة للفريق في الموسم والتي يخوضها أمام ألميريا الأسبوع المقبل في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري.

وسجل رونالدو ثنائية قاد بها ريال مدريد إلى الفوز على مضيفه فياريال 3/1 مساء أمس الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري ، ليرفع اللاعب رصيده إلى 38 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق سبعة أهداف أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وعادل رونالدو بذلك الرقم القياسي الذي يقتسمه هوجو سانشيز (مع ريال مدريد في موسم 1989/1990) وتيلمو زارا (مع أتلتيك بيلباو في موسم 1950/1951).

وأثارت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية جدلا أمس الأحد عندما ادعت أن رونالدو سجل بالفعل 39 هدفا هذا الموسم ، وذلك على أساسا أن يحسب له هدفا في شباك ريال سوسييداد في أيلول/سبتمبر الماضي والذي احتسبه حكم المباراة باسم المدافع بيبي.

ولكن الاتحاد الأسباني أصر على أن رونالدو سجل 38 هدفا. ولكن النجم البرتغالي يمكنه تحطيم الرقم القياسي في المباراة الأخيرة أمام ألميريا الذي هبط لدوري الدرجة الثانية.

وحقق رونالدو نهاية رائعة في الموسم حيث سجل لريال مدريد تسعة أهداف خلال آخر ثلاث مباريات.

وقال رونالدو "إنني فخور للغاية بما حققته هذا الموسم. لقد كان عاما جيدا للغاية".

(د ب أ)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد