بلنسية يتعادل مع ليفانتي في اسبانيا ويضمن التأهل لدوري ابطال اوروبا

mainThumb

16-05-2011 05:30 AM

ضمن بلنسية احتلال المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم والتأهل لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعد تعادله مع ليفانتي بدون أهداف وخسارة منافسه فياريال 3-1 امام ضيفه أمام ريال مدريد 3-1 في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة الاحد.


وأحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الثاني والثالث لريال مدريد ليرفع رصيده إلى 38 هدفا في الدوري و51 هدفا في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق هذا الموسم.


وعادل رونالدو الرقم القياسي المسجل لعدد الاهداف في موسم واحد بالدوري الاسباني والذي يتقاسمه هوجو سانشيز مهاجم ريال مدريد السابق موسم 1989-1990 مع تيلمو زاراوناديا مهاجم اتليتيك بيلباو موسم 1950-1951.


ويملك بلنسية 68 نقطة متقدما بست نقاط على فياريال الذي ضمن احتلال المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري ابطال اوروبا.


ويتقدم ريال مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 21 نقطة على بلنسية ويتأخر باربع نقاط عن برشلونة الذي فاز بالدوري للمرة الثالثة على التوالي يوم الأربعاء الماضي واحتفل باللقب أمام جماهيره بعد تعادله مع ديبورتيفو كورونا بدون أهداف اليوم الاحد.


وأكد يوناي ايمري مدرب بلنسية انه ليس واثقا من استمراره في منصبه الموسم القادم رغم ضمان المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي وراء برشلونة وريال مدريد.


وقال ايمري في مؤتمر صحفي "اذا لم يكن المركز الثالث والتأهل لدوري ابطال اوروبا شيئا ملهما فانه يوجد امر غائب."


واضاف "سيكون من الصعب التفوق على برشلونة وريال مدريد لكن يجب ان يتحلى المرء بالثقة ان هذا ممكن."


وضمن بيلباو وأشبيلية واتليتيكو مدريد التأهل لكأس الأندية الاوروبية بعد خسارة اسبانيول صاحب المركز الثامن 1- صفر أمام مضيفه ريال سرقسطة.


وتمسك سرقسطة باماله في البقاء لكنه يظل في منطقة الهبوط ويواجه خطر اللحاق بالميريا وايركوليس الى الدرجة الثانية.


وتعادل بيلباو 1-1 مع ضيفه ملقة وفاز اشبيلية 3-1 على ضيفه ريال سوسيداد وتغلب اتليتيكو مدريد على ضيفه ايركوليس 2-1 لترفع الفرق الثلاثة المتأهلة لكأس الأندية الاوروبية رصيدها الى 55 نقطة.


وودع كيكي سانشيز فلوريس مدرب اتليتيكو جماهير النادي في اخر مباراة له مع الفريق على أرضه قبل نهاية تعاقده في ختام الموسم الحالي.


وشهدت الايام الاخيرة لسانشيز فلوريس خلافات مع دييجو فورلان مهاجم منتخب اوروجواي الذي كان خارج تشكيلة الفريق في مباراة اليوم.


وقال سانشيز فلوريس في مؤتمر صحفي "هذا اسبوع صعب وفوضى عارمة لم يكن احد يريدها لكن تم التوصل لحل بطريقة طبيعية وجيدة. ضمن الفريق تحقيق هدفه وتأهل الى اوروبا."


وظل خيتافي في موقف حرج رغم فوزه 2-صفر على ضيفه اوساسونا ليرفع رصيده الى 43 نقطة بالتساوي مع ديبورتيفو متقدما بنقطة واحدة على سرقسطة.


ويحل خيتافي ضيفا على ريال سوسيداد في الجولة الاخيرة ويلعب ديبورتفو مع ضيفه بلنسية ويتقابل سرقسطة مع مضيفه ليفانتي.


ويملك ريال مايوركا الذي خسر 3-1 امام مضيفه الميريا 44 نقطة بالتساوي مع سوسيداد واوساسونا ولم يضمن البقاء حتى الان. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد