فريق طبي بمستشفى "الملك المؤسس" ينقذ مولودا أستنشق مياه الرحم

mainThumb

17-05-2011 08:18 PM

تمكن فريق طبي في قسم الخداج بمستشفى الملك عبد الله المؤسس بإشراف الطيب وضاح خريسات  من اسعاف الرضيع مجد بعد استنشاقه  لماء الرحم  قبل ولادته مما عرض الجنين للإصابة بضمور في الرئة و صعوبة بالتنفس. 

وقال  الطاقم الطبي في المستشفى ان تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للحفاظ على صحة الجنين منذ نقل الى المستشفى بتاريخ 4-5-2011 حيث خضع الجنين الى متابعة حثيثة  داخل قسم الخداج تم خلالها متابعة عملية التنفس  حيث وضع على جهاز للتنفس الاصطناعي ثم نقل على جهاز اخر مساعد حيث ارتفعت قدراته على التنفس بشكل طبيعي حتى تحسن كليا بفضل الله. 

و قال الاطباء انه و "بعد اخضاع الطفل لجهاز التنفس الاصطناعي ارتفعت نسبة الأكسجين في الجسم، ، وتجاوز أي خطورة قد يتعرض لها ، وتم تزويده بالتغذية عن طريق الوريد في البداية، وتدريجيا حتى استطاع القدرة على الرضاعة الطبيعية". 

و خضع الطفل لرعاية حثيثة من قبل الجهاز التمريضي تحت عناية وإشراف عدد من الممرضات بمستوى عال من التدريب والكفاءة،  حيث تحتوى كل حضانة على جهاز مونيتور، يساعد الممرضة على متابعة ومراقبة حالة الطفل كما يوضح درجة الحرارة ، وعدد ضربات القلب، ونسبة الأكسجين في الجسم، مما رفع من درجة العناية القصوى بالطفل. 

 من جهته اشاد والد الطفل الزميل محمد العرسان بالمستوى المهني العالي للطاقم الطبي في مستشفى الملك عبد الله شاكرا الله وكل من ساعده و وقف بجانبه  .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد