استراليا تعتزم التقدم لاستضافة مونديال 2022 اذا تم سحبه من قطر

mainThumb

21-05-2011 09:04 PM

تعتزم استراليا التقدم مجددا لاستضافة نسخة كأس العالم لعام 2022 اذا ما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحبها بشكل رسمي من قطر.
والمح وزير الرياضة الأسترالي مارك اربيب الي رغبة بلده في استضافة المونديال خاصة وانها قدمت ملفا رائعا ولكن لم يكتب له النجاح في المرة الاولى.
واشاد اربيب في تصريحات اعلامية بتحقيقات الفيفا في ادعاءات الرشاوى التي تدين قطر في حصولها علي شرف استضافة مونديال 2022 حيث وصفها بأنها "خطوة إيجابية".
وقال " لن  نبالغ في امنياتنا بأن يكون هناك قرارا حول وجود تصويت جديد لاستضافة مونديال 2022".
وكانت استراليا قد حصلت علي صوت واحد في التصويت الماضي اواخر ديسمبر من 2010 لتخرج من الجولة الأولى، بينما حصلت قطر على 14 صوت لتتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية التي حصلت على 8 أصوات.
كما قال الاتحاد الاسترالي في بيان رسمي له " عندما يتخذ الفيفا قرارا بشأن إعادة النظر في تنظيم قطر لمونديال 022 ، فإن الاتحاد الأسترالي سيتخذ قرارا حول ما هو أفضل للكرة الأسترالية".
وتأتي التلميحات الاسترالية متماشية مع التكهنات التي اكدها الكاتب الاسترالي جيوف ليمون الشهر الماضي عندما قال ان الفيفا بصدد نقل مونديال 2022 من قطر الي استراليا بناء علي اتفاق سري تم مع "لوبي استرالي" مكون من فرانك لوي رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم والزعيم الاسترالي المعارض السابق مالكولم تورنبول والمذيع الاسترالي الشهير ايدي ماكجواير تؤكد مضمون التقرير.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد