اهالي جرش يطالبون بدور حقيقي في مهرجانها السنوي

mainThumb

23-05-2011 09:05 PM

طالب اهالي جرش بدور حقيقي في مهرجانها السنوي اثناء اعادة تشكيل اللجنة العليا لادارة مهرجان جرش.

ودعا ممثلون عن الفعاليات الاهلية والشعبية في محافظة جرش خلال لقائهم محافظ جرش مازن عبيدالله بدار المحافظة اليوم الاثنين، إلى اعادة النظر بتشكيلة اللجنة العليا للمهرجان على ان يتم تمثيلهم بها بنسبة لا تقل عن 50 بالمئة مع ضرورة تغيير الوجوه القديمة لادارة المهرجان.

كما دعوا إلى ان يكون لابناء المحافظة حضورا ينم عن التشاركية واعطاء الدور الحقيقي لهم من خلال اللجان الفرعية، وادارة الندوات وان تكون عطاءات الخدمات المقدمة لرواد المهرجان حصريا بابناء المحافظة، اضافة الى تحديد ما نسبته 25بالمئة من ريع المهرجان لصالح بلدية جرش الكبرى كي تتمكن من القيام بالاعباء الملقاة عليها لا سيما اثناء اقامة المهرجان مطالبين المحافظ ايصال صوتهم الى الحكومة .

وقالوا لن نقبل المهرجان ما لم يكن لجرش وابنائها الدور الفاعل فيه مشددين على ان المهرجان مطلب شعبي لابنائها مثلما هو مطلب وطني يهم الوطن ويحقق مكاسب سياحية .

وطالب المجتمعون ان تكون هناك فعاليات للمهرجان خارج اسوار المدينة الاثرية، والابقاء على خط سير دخول الزوار من خلال السوق الحرفي، والعمل الجاد لاعادة المهرجان الى حلته الاولى التي انطلق فيها عند بداياته حيث كان حاضنة للثقافة، وابراز الدور الوطني ومسيرته المباركة ، مع ضرورة المتابعة للموقع الاثري للحفاظ عليه من الاثار الجانبية لعملية استخدامه لاسيما من قبل اصحاب المصالح والاكشاك ومحال البيع .

النائب احمد العتوم اكد على المطالب التي تقدم بها ابناء المحافظة لا سيما متابعة تخصيص نسبة من دخول ريع المدينة الاثرية والمهرجان لبلدية جرش لتتمكن من القيام بواجباتها وتقديم الخدمات الفضلى للمدينة وزوارها .

واكد رئيس بلدية جرش الكبرى المهندس بلال المومني عدم تحقيق اي مكاسب للبلدية من وزارة السياحة او المهرجان لقاء الخدمات التي تقدمها للزوار مما يجعل العبء عليها ثقيلا تجاه المخلفات البيئية السلبية التي تترك في المكان مطالبا بعوائد حقيقية للبلدية واليات وايد عاملة لتتمكن من القيام بمهمامها .

محافظ جرش مازن عبيد الله اكد على اهمية الموقع السياحي لمدينة جرش والدور الذي يقوم به المهرجان في ترويج المدينة كموقع اثري مضيفا ان دائرة الاثار العامة تسعى لادراج جرش على لائحة التراث العالمي الامر الذي يتطلب مجهودا كبيرا وتضافرا من مختلف الجهات ."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد