نادال إلى ربع النهائي دون إقناع

mainThumb

30-05-2011 10:35 PM

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 7-5 و6-3 و6-3 يوم الاثنين.

ولم يبذل نادال المتربع على صدارة التصنيف العالمي منذ نحو عام، جهداً كبيراً لتحقيق الفوز السابع على ليوبيسيتش مقابل هزيمتين، كما إنه لم يُظهر تألقاً كبيراً وبدا بعيداً في مستواه عن اللاعب الذي أرهب الجميع في السنوات الخمس التي أحرز فيها اللقب.

وكسر نادال الذي حقق فوزه الثاني والأربعين في 43 مباراة في رولان غاروس، إرسال ليوبيسيتش الثامن والثلاثين عالمياً مرتين في المجموعة الأولى ومرة في الثانية ومرتين في الثالثة، أي 5 مرات من أصل 20 فرصة، وخسر في المقابل إرساله مرة واحدة في كل من المجموعتين الأولى والثالثة.

ولم تكن الظروف الجوية مساعدة في اللقاء، وعزا نادال تواضع أدائه إلى "الهواء الشديد، وهذا أمر مرهق. لعبت جيداً في المجموعتين الأخيرتين، وأشعر بأن مستواي يتحسن من مباراة لأخرى".

ويلعب نادال، بطل رولان غاروس 5 مرات في الأعوام الستة الأخيرة (باستثناء 2009)، في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ الخامس الذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون الثامن عشر 6-2 و6-3 و7-6 (7-5).

وسيكون اللقاء بين نادال وسودرلينغ إعادة للمواجهة التي أُقصي فيها الإسباني من ربع النهائي أيضاً عام 2009 وحرم بالتالي من الاحتفاظ باللقب.

وفي الدور الرابع، فاز الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا على الكولومبي أليخاندرو فايا 4-6 و6-2 و1-6 و7-6 (7-5) و6-2، وسيقابل في ربع النهائي البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً أو الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد