مستشفى الامير حمزة يحصل على شهادة اعتماد دولية

mainThumb

07-06-2011 03:18 PM

حصل مستشفى الامير حمزة على شهادة اعتماد دولي بالجودة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (اتش سي اهـ سي).


وبين مدير عام المستشفى الدكتور علي حياصات خلال حفل التسليم ان اهمية الشهادة تنبع من الاهتمام المتزايد اخيرا بالخدمة الصحية المقدمة وجودتها، مؤكدا ان الاعتماد يشير الى التحسين والمستمر للاداء بهدف الوصول الى افضل المستويات.


واشار حياصات الى ان المستشفى طبق مجموعة من المعايير الخاصة بالمرضى والخدمات التشخيصية والرعاية الصحية بالاضافة الى الجوانب الادارية والتدريبية وما يتعلق بالكوادر الطبية وخدمات المرضى، مشيرا الى جهود كوادر المستشفى الذين كان لهم الدور البارز بالحصول على هذه الشهادة الدولية.


 من جهته، اكد المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية الدكتور احمد الخطيب ان مستشفى حمزة هو الثالث حكوميا الذي يحصل على ذات الشهادة والاول من بين عشرة مستشفيات اردنية من حيث عدد الأسرة والمراجعين في القطاعين العام والخاص.


وقال الخطيب ان اهداف الشهادة هو تطوير الخدمات الصحية المقدمة من خلال تطبيق مجموعة من المعايير الدولية المعتمدة على اسس بحثية وعلمية، مشيرا الى ان مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هو الاول على مستوى المنطقة الذي يحصل على اعلى شهادة اعتماد دولي.


وقال ان المجلس يطبق اربعة معايير تقييمية منها ما هو متعلق بالمستشفيات واخرى بالمراكز الصحية وتنظيم الاسرة اضافة الى معايير خاصة بالتصوير الاشعاعي للثدي ومعايير خاصة بالاسعاف والطوارئ.


واكدت مديرة وحدة الجودة في المستشفى الدكتورة رجاء خاطر ان المستشفى استطاع تحقيق 100 بالمئة من المعايير الاساسية و87 بالمئة من المعايير الجوهرية و65 بالمئة من المعايير المتقدمة خلال زمن قياسي.


وتسلم الشهادة نيابة عن المستشفى مديرها العام الدكتور علي الحياصات الذي قام بدوره بتسليم شهادات تقدير لعدد من العاملين والاعلاميين.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد