اعتصام مفتوح لدعم إقامة الكلية العسكرية في برقش

mainThumb

25-06-2011 03:49 PM

بالتزامن مع الاعتصام الذي دعت اليه الحملة الوطنية لإنقاذ غابات برقش من الإعدام وجهت الحملة الوطنية لدعم إقام الكلية العسكرية في برقش وتجمع أبناء جديتا ،دعوة عامة للمشاركة في اعتصام مفتوح ومستمر مساء السبت في الموقع المقترح لإنشاء الكلية حتى وضع حجر الأساس وفقا لبيان صادر عن التجمع والحملة .


وقال البيان الذي صدر صباح السبت أن بعض الأشخاص يحاولون التضليل المتعمد على الناس في موضوع الكلية العسكرية في برقش و محاولة الضغط على أصحاب القرار لنقل موقع الكلية إلى مكان يخدم مصالحهم الشخصية متسلحين بذلك بـ"دموع التماسيح" على الأشجار والغابات التي أغفلوها في كثير من المواقع  .


وأشار البيان في نصه إلى أن غابات برقش تبعد أكثر من 5 كم عن موقع الكلية المقترح ،مضيفا أنه لن يتم قطع إلا 200 شجرة ستتم إعادة زراعتها في أماكن قريبة و سيزرع أيضا آلاف الأشجار في حرم الكلية .


وتاليا نص البيان :


بيان صادر عن تجمع أبناء جديتا و الحملة الوطنية لدعم إقامة الكلية العسكرية في برقش إلى كافة أبناء لواء الكورة و محافظة عجلون و لواء المزار الشمالي الغيورين على مصلحة الوطن ومصلحة منطقتنا المهمشة وبعد محاولات البعض التضليل المتعمد على الناس في موضوع الكلية العسكرية في برقش و محاولة الضغط على أصحاب القرار لنقل موقع الكلية إلى مكان يخدم مصالحهم الشخصية متسلحين بذلك بدموع التماسيح على الأشجار والغابات التي أغفلوها في كثير من المواقع وما زلت تقلع وتباد يوميا في مناطق عديدة في عجلون خاصة على مثلث اشتفينا آلاف الأشجار قطعت و لم نسمع صوتا واحدا ينادي بوقف إزالتها أو الانتقال بالأبنية إلى المناطق الجرداء وكأنهم صم وعمي عنها .


إننا في تجمع أبناء جديتا والحملة الوطنية لدعم إقامة الكلية العسكرية في برقش نناشد المواطنين المغرر بهم والمضللين أن يزوروا الموقع الحقيقي لبناء الكلية وليس غابات برقش والمحمية الطبيعية فيها كما يريد لهم بعض المغررين أصحاب المصالح الشخصية الضيقة .


نعلمكم أيها النشامى أبناء الوطن الغالي أن غابات برقش تبعد أكثر من 5 كم عن موقع الكلية المقترح و لن يتم قطع إلا 200 شجرة ستتم إعادة زراعتها في أماكن قريبة و سيزرع أيضا آلاف الأشجار في حرم الكلية .


هذه دعوة صريحة إلى كافة أبناء محافظة عجلون و لوائي الكورة والمزار الشمالي للاعتصام المفتوح في موقع الكلية حتى وضع حجر الأساس فيها وهذه دعوة عاجله أيضا للجيش العربي حامي حمى الوطن وباني بنيانه أن يبدأ فورا بالبناء نريد أن نرى هذا الصرح الكبير يظهر إلى الوجود وبأسرع ما يمكن خدمة للمنطقة وأهلها .


الاعتصام المفتوح يبدأ السبت الساعة الخامسة مساء في موقع الكلية و الدعوة عامه تجمع أبناء جديتا الحملة الوطنية لدعم إقامة الكلية العسكرية في برقش .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد