طيارو الأردن يتدارسون خيارات التصعيد

mainThumb

13-07-2011 05:57 PM

تدارست اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة الطيارين الأردنيين سلسلة من الخيارات التي سيتم اتخاذها في حال عدم الموافقة على تأسيس نقابة تحمي حقوقهم وتحافظ على مكتسباتهم.

وأكدت اللجنة في بيان صادر عنها الاربعاء أنها تقدمت بطلب رسمي لتأسيس نقابة إلى الجهات الرسمية منذ ثلاثة شهور وأضافت أنها لم تتلقَ أي ردود إلى الآن.

وقالت النقابة ان الاتحاد الدولي لنقابات الطيارين أبدى استعداده الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم القانوني والمعنوي واللوجستي للطيارين من اجل تأسيس نقابة مستقلة لهم.


وفيمايلي نص البيان:

بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة الطيارين الأردنيين

عمان – 13 تموز 2011

اجتمعت اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة الطيارين الأردنيين اليوم الأربعاء الموافق 13 تموز 2011 في مقر المرصد العمالي الأردني لبحث التطورات الإجرائية لعملية تأسيس النقابة، وعليه تعلن اللجنة التحضيرية ما يلي:

1. تقدمت اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة للطيارين الأردنيين إلى الجهات الرسمية منذ ما يقارب ثلاثة شهور، مرفقة بالأسباب الموجبة لتأسيس النقابة، ولم تحصل اللجنة على أية ردود على طلباتها حتى الآن.

2. تعلن اللجنة التحضيرية أن حق الطيارين الأردنيين في تأسيس نقابة خاصة بهم يعد حقا مضمونا لهم وفق الفقرة "و" من المادة 23 من الدستور الأردني، والمادة 22 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والمادة 8 من العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى مواثيق منظمة العمل الدولية ذات العلاقة.

3. أبدى الاتحاد العالمي لنقابات الطيارين استعداده تقديم كافة أشكال الدعم القانوني واللوجستي والمعنوي للطيارين الأردنيين من أجل تأسيس نقابة مستقلة لهم، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين اللجنة التحضيرية لتأسيس النقابة ورئيس فرع الاتحاد العالمي للطيارين في الشرق الأوسط قبل أيام.

4. تم مناقشة بعض الخيارات الأخرى التي يمكن للطيارين الأردنيين اتخاذها لضمان تسريع عملية تأسيس نقابة للطيارين الأردنيين.

عن اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة الطيارين الأردنيين:

كابتن طيار حاكم هباهبه كابتن طيار هيثم الحسن كابتن طيار سفيان العمري كابتن طيار أسامة الحياري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد