نداء لأبناء الاردن لإغاثة ضحايا المجاعة في الصومال

mainThumb

21-07-2011 09:25 PM

وجه المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد نداءً لأبناء الأردن ناشدهم فيه نجدة إخوانهم المسلمين في الصومال .


وحث في تصريح له الخميس مؤسسات المجتمع المدني الأردني الى تدشين حملة شعبية لإنقاذ "أشقاء مسلمين يتضورون جوعاً على مرأى من العالم ".


وأشار سعيد الى المسؤولية الدينية التي تترتب على الدول والجماعات والأفراد إزاء ما يعانيه الجوعى في الصومال ،محذراً بان "دماء من يموتون  بسبب هذه الجائحة في رقاب من تلكأ في إغاثتهم".


ولفت الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم القائل "والله لا يؤمن.. والله لا يؤمن.. من بات شبعان وجاره جائع!"


كما دعا الشعوب العربية والاسلامية الى المسارعة في توفير مساعدات انسانية تخفف من الام ضحايا المجاعة التي داهمت هذا الجزء من ابناء الامة.


واهاب بالإتحاد العالمي لعلماء المسلمين تدشين حملة واسعة مع مطلع شهر رمضان الكريم لحث المسلمين على نجدة اخوانهم .


وكانت الأمم المتحدة، أعلنت اثنتين من مناطق جنوب الصومال في حالة مجاعة بسبب الجفاف الحاد الذي تواجهانه.


وذكرت الأمم المتحدة أن 350 ألف شخص يعانون من المجاعة في جنوب منطقة باكول وفي منطقة لوير شابل وتجاوزت فيهما نسبة سوء التغذية الحادة 30 في المائة، ومن كل 10 آلاف شخص، يتوفى فيهما أكثر من 6 أطفال تقل أعمارهم عن 5 سنوات يوميا.


وفي تصريح أدلى به في نيروبي، حذر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الصومال مارك بودين من أنه "إذا لم نتحرك الآن، ستمتد المجاعة إلى المناطق الثماني في جنوب الصومال في الشهرين المقبلين، بسبب رداءة المحاصيل وظهور أمراض معدية".


وتعتبر الأمم المتحدة أن نصف الشعب الصومالي تقريبا، أي 3.7 مليون نسمة يعيش 2.8 منهم في الجنوب، باتوا يواجهون وضعا متأزما. ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الدول المانحة لحشد طاقاتها لمكافحة المجاعة في الصومال، موضحا أنه يتوجب جمع 1.6 مليار دولار بلا إبطاء لتوفير المساعدة الإنسانية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد