متظاهرو الحسيني حرقوا العلم الأميركي وهتفوا : ليش المنقل يا ابن العم / 11 فيديو

mainThumb

22-07-2011 02:44 PM

انطلقت مسيرة عقب صلاة ظهر الجمعة من المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل في منطقة راس العين وسط العاصمة الأردنية عمان  ،ضمن مسيرة "جمعة الكرامة وحرية الإعلام" .


ووفقا للمنظمين فإن المسيرة تأتي للتنديد بالاعتداءات على المعتصمين والإعلاميين أثناء اعتصام 15 تموز يوم الجمعة الماضي .


وردد المشاركون هتافات ، ليش المنقل يا ابن العم ، ابو منقل يا ابن عمي كيف يهون عليك دمي، بالروح بالدم نفديك يا اردن .


ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها ، الحكومة : الإصلاح السياسي بدأ بقمع الإعلام الحر ، الشعب يريد محاكمة الفاسدين ،لا لبلطجة الإعلام .


وصرح الناطق باسم جمعية المناهضة للصهيونية إبراهيم علوش لـ"السوسنة" : "جئنا لنعبر عن رفضنا للتدخل الأجنبي الصهيوني في الإصلاح الذي يقوده الشعب الأردني " .


في حين استنكر بشار الخوالدة من 24 آذار ما حدث من اعتداء على الصحفيين وحمل الحكومة مسؤولية ما حدث يوم الجمعة الماضي .


وقال الكاتب الصحفي موفق محادين لـ"السوسنة" أن هذه المسيرة في الدرجة الأولى لإدانة قمع الإعلام الحر ،وللتأكيد على ضرورة الإسراع في تنفيذ الإصلاح الشامل .


يشار إلى أن المسيرة نظمها نشطاء تحت مسمى "الكرامة وحرية الإعلام" ويشارك فيها حراك 15 تموز ،وعدد من النشطاء بالإضافة إلى عدد من القوى والفعاليات واللجان الشعبية المطالبة بالإصلاح .


وفي نفس الوقت خرجت مسيرة من ذات المكان تؤيد الحكومة وتنادي ببقائها ،وقد شكلت قوات الأمن حاجزا بين المسيرتين لمنع حدوث أي اشتباك .


وقام المشاركون بحرق العلم الأمريكي أمام ساحة النخيل ،مرددين هتافات "أمريكا هي هي راس الحية " ،احتجاجا على تدخل الإدارة الأميركية بشؤون الدول العربية .


وبنشيد "موطني" أعلن المنظمون تعليق اعتصامهم حتى إشعار آخر .





































تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد