أردنيون انسحبوا من مؤتمر شبابي احتجاجا على مشاركة إسرائيلين !

mainThumb

22-07-2011 10:57 PM

شهد مؤتمر شبابي عقد في الأردن مساء الخميس انسحابات واحتجاجات أردنيين على مشاركة وفود إسرائيلية في المؤتمر دون ان يعلن المنظمون عن ذلك مسبقا .
 

  وافتتح رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران المؤتمر الذي جاء تحت عنوان " دور التبادل الشبابي في حل النزاعات الدولية "وتنظمه مؤسسة شباب بلا حدود و معهد كونت بوينت الاميركي في المركز الثقافي الملكي بمشاركة 21 دولة من ضمنها الأردن .


وقال أحد المشاركين في المؤتمر لـ " السوسنة " : " تفاجأ الأردنيون المشاركون في المؤتمر بأن كافة المشاركين من العشرين دولة ،يحملون بالإضافة إلى جنسيتهم الأصلية الجنسية الإسرائيلية - جنسية مزدوجة- ".  

 
وقال  أنه تم دعوته للمشاركة في المؤتمر الدولي من قبل إحدى الهيئات الشبابية  التي لم تكن تعلم بمشاركة الجانب الإسرائيلي في المؤتمر .

   

وأشار إلى أن الأردنيين اكتشفوا ذلك بعد افتتاح المؤتمر ،موضحا أن المنظمين طلبوا من المشاركين تكوين مجموعات للحديث حول التطلعات والآمال التي يودون الخروج بها ،وحتى يتعرف بعضهم على بعض .

 
وتابع: " ما أن بدأنا بالحوار حتى تبين لنا وفي لحظة ذهول أن جميع المشاركين من الدول الأخرى ما هم إلا مشاركون " إسرائيليون " يحملون جنسيات أخرى دخلوا على أساسها الأردن ليفاجئنا كل منهم أثناء الجلسة  قائلا  "  I am from Israel " ولنكتشف بأننا وقعنا ضحية غش وخداع ومكيدة دبرت جيدا .

 
وأضاف : " إن المؤتمر الدولي تحول إلى مؤتمر أردني " إسرائيلي " وحوار الشباب من الدول المختلفة لمحاولة حل النزاعات الدولية تحول فجأة ليصبح فجأة حوار مسيس بين شباب أردني والعديد من ممثلي " الجهات الرسمية الإسرائيلية " . 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد