الشركة الوطنية تستعين بهنود لكسر إضراب العمال

mainThumb

23-07-2011 11:39 AM

افترش عمال الشركة الوطنية لصناعة الكوابل والاسلاك الكهربائية الأرض منذ صباح السبت لمنع الهنود من دخول المصنع للبدء بالعمل، حيث استعانت الشركة بالهنود لكسر الإضراب والبدء بالعمل، وكان رجال الامن حاضرين في الموقع بطلب من الشركة.


هذا رفضت الشركة الوطنية لصناعة الكوابل والاسلاك الكهربائية مطالب عامليها واعتبرتها غير منطقية في ضوء الوضع الاقتصادي الحالي.


وقال مدير عام الشركة المهندس محمد زرقية ان وضع الشركة المالي لا يسمح بمزيد من النفقات الادارية الضخمة وذلك للحفاظ على ديمومتها وكذلك الحفاظ على اموال المساهمين، وبين ان ضعف السوق والمبيعات من اهم الأسباب التي دفعت مجلس ادارة الشركة الى رفض مطالبات العاملين في الشركة.


ويواصل العاملون في الشركة اضرابهم المفتوح عن العمل احتجاجا على عدم استجابة ادارة الشركة لمطالبهم بتحسين ظروفهم المعيشية.


ويبلغ عدد موظفي الشركة التي تأسست في العام 1983 برأس مال مصرح به 20 مليون دينار 282 موظفا.


وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد ان الاضراب ياتي بعد فشل النقابة وادارة الشركة في حل الخلاف خلال اجتماع دعت اليه وزارة العمل اول من امس محملا ادارة الشركة مسؤولية فشل الاجتماع.


واوضح الحديد ان النقابة قدمت خلال الاجتماع تنازلات سعت من خلالها الوصول الى حل ينهي الخلاف ويمنع اللجوء الى الاضراب، الا ان ادارة الشركة اصرت على موقفها بعدم الاستجابة لاي من مطالب العمال، مما حدا بالنقابة الى تنفيذ الاضراب التزاما بدورها في تحسين ظروف منتسبيها المعيشية.


وجدد الحديد تعداد مطالب العمال التي تشمل زيادة رواتب العاملين بنسب تتراوح بين 18 و 5 % وذلك وفق سلم الرواتب وتحديد الحد الادنى للزيادة السنوية وذلك بحسب الدرجات ورفع نسبة بدل مكافأة نهاية الخدمة من 1 الى 5 % كما تشتمل المطالب على تعديل بدل التامين الصحي للزوجة والأولاد وتعديل علاوة غلاء المعيشة ورفع مساهمة الشركة في صندوق الادخار الى 5ر2 % وتثبيت حوافز لجميع العمال في نهاية كل عام على ان لا تقل عن 200 دينار.


وكان الحديد اشعر ادارة الشركة بنية النقابة التوقف عن العمل وتنفيذ اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب العمال، حيث ابدى استعداد النقابة للتباحث مع ادارة الشركة للتوصل الى اتفاق حول مطالب العمال محملا ادارة الشركة المسؤولية والنتائج المترتبة على تنفيذ الاضراب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد