توصية بتشكيل لجنة لدراسة آثار وايجابيات رفع الحد الادنى للاجور

mainThumb

24-07-2011 07:26 PM

اوصى اجتماع لاعضاء اللجنة الثلاثية للاجور عقد الاحد في وزارة العمل بتشكيل لجنة من جميع المؤسسات المعنية لدراسة آثار وايجابيات رفع الحد الادنى للاجور تماشيا مع الاوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية.


وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه وزير العمل الدكتور محمود الكفاوين بحضور جميع الاعضاء الممثلين للعمال واصحاب العمل والوزارة عرض الاستراتيجية الوطنية للتشغيل واهم المحاور التي تظمنتها بما يخدم العامل الاردني واحلاله محل العامل الوافد وبصورة تدريجية.


كما اوصى المجتمعون بتشكيل لجنة لدراسة تصنيف المهن مكونه من جميع الشركاء الاجتماعيين لاعداد دراسة لتقديمها للجنة الثلاثية.


وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن الحكومة والعمال وأصحاب العمل.


وفي ذات السياق تنظم وزارة العمل واللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية يوم غد الاثنين ورشة عمل لتشكيل "لجنة وطنية للانصاف بالاجر" مكونة من جهات حكومية ونقابات عمالية ومؤسسات المجتمع الوطني لايجاد اطار مؤسسي لتحقيق الانصاف في الاجر في الاردن.


ويأتي تشكيل هذه اللجنة من خلال السعي الدؤوب للحكومة في تطبيق المبادئ الدستورية والدولية الواردة في الاتفاقات الصادرة عن منظمة العمل الدولية والتي صادقت عليها الحكومة الاردنية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد