إحياء نقابة المعلمين تأمل بأن يقر مجلس الأعيان قانون النقابة

mainThumb

25-07-2011 01:55 PM

طالبت الجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فرع بني كنانة مجلس الأعيان بالمضي قدما في إقرار قانون نقابة المعلمين الذي أقره مجلس النواب مؤخرا .


وتمنت اللجنة من مجلس الأعيان إعادة النظر بما غَفِل عنه مجلس النواب وخاصة في المواد التالية [ المادة الخامسة- فقرة(د) , المادة الحادية عشرة - فقرة (ج) , والمادة السادسة عشرة – فقرة(ج)] باعتبار هذه المواد ثغرات وقيود على عمل النقابة المهني والوطني .


وتوجهت اللجنة في بيان صحفي أصدرته الاثنين، 25 تموز، 2011 بالشكر من النواب والمعلمين على امتداد الوطن على نضالهم ووقفتهم المشرفة وصمودهم في وجه قوى الشد العكسي .


وأضاف البيان أن والتفاف المعلمين حول اللجنة الوطنية لإحياء النقابة , ساهم  في ميلاد نقابتهم ,مشيرة إلى أنه يعتبر إنجاز تاريخي منذ أن تآمرت قوى الضلال على المعلم في خمسينيات القرن الماضي بسبب الأحكام العُـرفية , وادعائهم بعدم دستوريتها .



ودعت اللجنة جميع أعضاء اللجان الفرعية في المديريات والمحافظات إلى استمرار الالتفاف حول اللجنة الوطنية (42) والتنسيق فيما بينها لما هو قادم من عمل وجهد مضاعف لتثبيت الانجاز على أرض الواقع .


كما أكدت اللجنة الوطنية في بني كنانه على تمسكها باللجنة الوطنية (42) ،موضحة أنهم  الأوائل الذين دعوا إلى الإصلاح وآمنوا به .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد