فيروس يصيب جوجل ويؤثر على مليون مستخدم

mainThumb

25-07-2011 07:21 PM

عرضت جوجل، يوم الأحد، لفيروس يقوم بتحويل مستخدمي عملاق محركات البحث إلى موقع "طرف ثالث"، حيث تعرض أكثر من مليون مستخدم للإصابة بهذا الفيروس.


وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن مهندسي جوجل اكتشفوا الفيروس وقاموا بتحليله, وأوضحوا بأن التطبيق الخبيث يقوم بتحويل المستخدمين لمواقع أخرى، هذه المواقع قامت بدفع المال لبعض الهاكرز ليقوموا بتحويل المستخدمين لمواقعهم.


واكتشف مهندسو جوجل الفيروس أثناء إجراءهم لعملية صيانة روتينية وقاموا بتنبه المستخدمين الذين تعرضوا له، مؤكدين بأن الفيروس يتم تنزيله من خلال بعض مواقع الحماية المزيفة على الانترنت وتثبيته على أجهزة المستخدمين ثم يقوم بدوره بتحويل المستخدمين للمواقع التي يريدها الهاكرز.


وأضافت جوجل تحذيرا في أعلى صفحتها يظهر باللون الأصفر للأشخاص المصابين بالفيروس، كما يوضح التحذير توجيهات للمستخدمين حول كيفية إزالة هذا التطبيق الضار.


يشار إلى أن شركة "جوجل" التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.


وتأسست "جوجل" عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالميا وعملاق محركات البحث.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد