طلبة التوجيهي في وقفة احتجاجية : الجامعات ليست للأغنياء فقط

mainThumb

27-07-2011 09:52 PM

نظم اتحاد طلبة المدارس (أجيال) بالتنسيق مع الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة (ذبحتونا) وقفة احتجاجية ظهر الأربعاء أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية، تأكيداً لرفض تحويل الجامعات إلى مجرد مشاريع استثمارية .


ورفع المعتصمون وجلهم من طلبة التوجيهي  يافطات تندد برفع الرسوم الجامعية إلى درجة بات فيها التعليم حكراً على الأغنياء فقط، مطالبين بوضع حد لاستمرار ارتفاع هذه الرسوم في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد.


ومن الشعارات التي رفعها المعتصمون:

“صروح علمية لا مشاريع استثمارية”..

“الجامعات ليست للأغنياء فقط”..

“طلبة التنافس لا يشكلون سوى 21% من طلبة الجامعات”..

“معدلي 90% ومعيش غير مكرمة أخلاق.. بتزبطش”..

“1 goal.. education for all“


وألقى الطالب وطن نبالي كلمة قال فيها: “انطلاقاً من قدسية العملية التعليمية، وأهمية التعليم العالي في الارتقاء بواقع المجتمعات الإنسانية، نقف احتجاجاً واستنكاراً لما آلت إليه الأوضاع في جامعاتنا التي باتت حكراً على الأغنياء، بعد تحويلها إلى مؤسسات تجارية ربحية؟.


وأضاف: “إن النهضة الوطنية وتحقيق التقدم الإنساني في مختلف نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير الحياة الكريمة للأجيال المستقبلية التي يجب إعدادها لبناء مستقبل أكثر إشراقاً ووضوحاً، الأمر الذي لا يمكن تحقيقه إلا بوجود مؤسسات تعليمية حقيقية وليست ربحية تعمل على استغلال المواطن البسيط”.


وأكد على دور الشباب في الإصلاح والتغيير في كافة المجالات، داعياً طلبة الثانوية العامة وطلبة الجامعات للتضامن مع الحركة الشبابية المطالبة بتغيير النظام الجامعي القائم على الاستغلال والنهب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد