اليمن : وفاتان بعد إجتياح اعصار شاهين البلاد

mainThumb

09-10-2021 01:13 PM

السوسنة :  اجتاح إعصار "شاهين" العديد من المحافظات اليمنية، ما ادى الى وفاة امرأتين واصابة عدد اخر، وتسبب بجرف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية وقطع الخطوط الرئيسية بين المحافظات.

ونقلت وكالة انباء "سبأ" اليمنية، عن مصادر محلية اليوم السبت، ان معظم مديريات محافظة تعز جنوبي اليمن، تعرضت لأمطار متوسطة إلى شديدة الغزارة تسببت بانزلاق سيارة، ووفاة امرأتين وإصابة خمسة أشخاص آخرين معظمهم في حالة حرجة.
 
وشهدت محافظات مختلفة في اليمن منها عدن وأبين وشبوة والضالع ومحافظة الحديدة الساحلية، سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وسيولا جارفة غمرت معظم الأراضي الزراعية،وتسببت بجرف مساحات شاسعة منها.
كما أدت إلى تفجير عدد من السدود والحواجز المائية، وقطع الطرق الرئيسية بين المحافظات وداخلها، وقطعت الطريق الوحيد الرابط بين محافظتي تعز وعدن.
 
وأشارت المصادر الى ان التساقط الغزير للأمطار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مديريات نتيجة تعطل محطتي توليد رئيسيتين، كما ادى لحدوث أضرار كبيرة بعشرات المنازل والمحلات التجارية وشبكات الصرف الصحي في عدد من المحافظات في البلاد.
 
يذكر أن التأثيرات الناجمة عن إعصار" شاهين" بدأت الأربعاء الماضي، باجتياح محافظة حضرموت شرق البلاد، حيث تسبب بجرف عشرات السيارات وتضرر أكثر من عشرين منزلا، إضافة الى تعطل شبكات المياه والكهرباء وتضررعدة محلات تجارية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد