حزمة من الاجراءات السريعة للتعامل مع استيراد اللحوم الاثيوبية

mainThumb

08-08-2011 07:04 PM

اعرب وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة عن استيائه للأوضاع التي يشهدها مسلخ عمان في ظل عدم وجود الخراف المستوردة من اثيوبيا والتي يجب ان يتم ذبحها في المسلخ.


واكد وزير الزراعة خلال زيارة قام بها صباح الاثنين، 08 آب، 2011 الى مسلخ عمان ان مختلف الجهات المعنية بموضوع استيراد اللحوم من اثيوبيا ستجتمع اليوم وستتخد قراراتها بحزمة من الاجراءات ترضي جميع الاطراف ومن اهم هذه القرارات ضرورة بيع اللحوم للمواطن باسعار معقولة .


واشار الى انه اذا ما التزم التجار والمستوردون بهذه القرارات فان الوزارة ستعيد النظر بقرارها وقف استيراد اللحوم الحية من اثيوبيا وستعيد فتح باب الاستيراد .


واوضح الحباشنة ان قرار وقف الاستيراد من اثيوبيا كان لتنظيم هذا السوق وفق ما يصب في مصلحة جميع الاطراف فالتاجر لا بد ان يربح ولكن يجب ان يكون الربح ضمن الحدود المعقولة والمواطن يجب ان يحصل على هذه السلعة بسعر معقول .


واشار الى ان موافقة وزارة الزراعة على استيراد اللحوم من اثيوبيا جاءت لكي تكون الاسعار منخفضة بعد الاتفاق مع التجار لكن للاسف لم يتم الالتزام بهذا الاتفاق ، بل اصبح هناك ارتفاعا كبيرا في اسعارها.


ولفت الى ان ارسالية اللحوم التي وصلت من اثيوبيا والبالغة 9370 راسا لم يدخل منها الى مسلخ عمان اكثر من 500 راس منذ بداية شهر رمضان .


واشار الى ان اجتماعا سيعقد مساء اليوم يجمع مختلف الجهات المعنية( وزارة الصناعة والتجارة وامانة عمان والتجار المستوردين) حيث سيتم اقرار جملة من الاجراءات التي من شانها تقديم اللحوم للمواطن باسعار رخيصة ومعقولة مؤكدا ان الحكومة ستقدم التسهيلات المطلوبة لانجاح هذه المهمة مشيرا الى انه يجب على الحكومة ضمان تزويد الاسواق بهذه اللحوم.


واشار الى ان هذه الجهات ستتفق على شروط تضمن من خلالها انهاء موضوع الازدواج حيث تتشابه اللحوم الاثيوبية مع البلدي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد