النشامى يواجهون السعودية بأولى مبارياتهم بكأس العرب

mainThumb

01-12-2021 11:20 AM

السوسنة : تتجه أنظار الأردنيين بشكل عام، وأفراد الجالية الأردنية في قطر بشكل خاص، نحو استاد المدينة التعليمية المونديالي الذي يستضيف الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت عمّان، أولى مباريات منتخب النشامى في بطولة كأس العرب 2021، أمام المنتخب السعودي.

وتستعد أعداد غفيرة من الجالية الأردنية في قطر لدعم ومؤازرة منتخب النشامى من خلال متابعة المباراة في المدرجات، حيث يظهر الموقع الرسمي لبيع تذاكر المباراة والتابع للجنة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021، نسبة إشغال عالية للمقاعد في مدرجات استاد المدينة التعليمية الذي يتسع لنحو 40 ألف مشجع.
 
ويقع استاد المدينة التعليمية على بعد 7 كم من وسط مدينة الدوحة، وقد استوحي تصميمه من الأشكال الهندسية التي تميز فن العمارة الإسلامية.
 
وبلغت تكلفة بناء الاستاد الذي سيستضيف مباريات مونديال كأس العالم 2022 حتى الدور ربع النهائي، نحو 575 مليون دولار.
 
ويعد لقاء النشامى مع المنتخب السعودي اليوم، الأول الذي يستضيفه استاد المدينة التعليمية في بطولة كأس العرب 2021.
 
وكان مدرب منتخب النشامى، العراقي عدنان حمد، أكد في مؤتمر صحفي أمس، أن الفريق سيعمل بقوة من أجل الحضور الجيد في البطولة، التي سيستهل مبارياته فيها بمواجهة المنتخب السعودي لحساب المجموعة الثالثة.
 
وقال حمد إن المنتخب السعودي يمر بأفضل مراحله ويضم عناصر جيدة، ولكن هدف الأردن هو الفوز وحصد النقاط الثلاث، لأن الفوز في أول مباراة في مرحلة المجموعات في أي بطولة يمنح الأفضلية، مؤكدا أن ثقته كبيرة في لاعبي المنتخب الأردني.
 
من جانبه، أقر مدرب المنتخب السعودي لوران بونادي خلال مؤتمر صحفي مماثل، بصعوبة مباراة فريقه أمام المنتخب الأردني، وقال إن المباراة أمام الأردن ستكون صعبة، لكن المنتخب السعودي استعد جيدا لخوضها.
 
وكان منتخبا الأردن والسعودية قد التقيا ضمن كأس العرب في مناسبة واحدة وذلك في النسخة الرابعة من البطولة.
 
وتضم تشكيلة المنتخب الأردني للبطولة في حراسة المرمى "معتز ياسين، يزيد أبو ليلى، مالك شلبية"، وفي خط الدفاع: محمد الدميري، محمد أبو حشيش، يزن العرب، مهند خيرالله، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، إحسان حداد، أحمد ثائر، وفي خط الوسط: محمد مرضي، أنس العوضات، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، بهاء عبدالرحمن، ياسين البخيت، أحمد سريوه، وفي خط الهجوم: حمزة الدردور، بهاء فيصل، علي علوان، ويزن النعيمات.بترا