الكاكاو ينعش القلوب ويبث الدفء بالشتاء .. تفاصيل

mainThumb

01-12-2021 11:10 PM

السوسنة - يعتبر الكاكاو من أشهر أنواع الأطعمة في العالم ، ويستخدم في صنع الشوكولاتة بأنواعها ، ويصنع منه عدة مشروبات ، وأشهرها مشروب الكاكاو الساخن في الشتاء. يمنح الجسم الدفء والطاقة والنشاط ، ويحسن الشعور بالسعادة ويقاوم اكتئاب الشتاء ، وصحة القلب نتعرف على ما يلي:

 
مشروب الكاكاو في الشتاء وصحة القلب:
قال علماء في قسم أمراض القلب وأمراض الرئة والأوعية الدموية بجامعة دوسلدورف بألمانيا إن تناول مشروب الكاكاو الغني بالفلافانول "وهي مركبات نشطة بيولوجيًا موجودة بشكل طبيعي في حبوب الكاكاو" يحسن وظيفة بطانة الأوعية الدموية في المرضى الذين يعانون من عوامل الخطر القلبية الوعائية. 
 
,في دراسة أجريت على 100 بالغ سليم في منتصف العمر (تتراوح أعمارهم بين 35-60) ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، تناولت الأولى مشروبًا يحتوي على الكاكاو والفلافانول والأخرى تناولت مشروبًا خاليًا من الكاكاو والفلافانول ، واستمرت الدراسة لمدة شهر.
وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين شربوا فلافانول الكاكاو يعانون من تصلب الشرايين الخفيف وانخفاض مستويات الكوليسترول "الدهنية" مقارنة بالمجموعة الضابطة.
 
بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى مجموعة الكاكاو الفلافانول انخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ، وتناول مشروبات الكاكاو قلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية التي تسبب الوفاة.
 
صحة القلب والكاكاو:
من ناحية أخرى أكدت الدراسة أن مشروب الكاكاو له فوائد صحية للقلب إذا كان خالياً من السكر الصناعي ، ويوصى بشربه بدون فائض وتقليل استخدام الحليب كامل الدسم في تحضيره ، واستبداله بمحلول منزوع الدسم.