أردنيات : "لا للتعديلات غير العادلة"

mainThumb

22-08-2011 02:50 PM

دعت حملة "أمي أردنية وجنسيتها حق لي" وجمعية الشابات العربيات إلى الاعتصام أمام مجلس النواب في عمان عند تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء تحت عنوان " لا للتعديلات غير العادلة".


وقالت الحملة في الدعوة التي أعلنت عنها عبر موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" الاثنين كنا قد استبشرنا بأن التعديلات الدستورية ستحفظ حقنا كمواطنات كاملات، واستبشرنا خيراً بالإضافة على المادة السادسة التي تنص الأردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وإن اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين .


وتابعت : "اكتشفنا أن التعديل قد ألغي في اللحظة الأخيرة مما يفهم منه رسالة واحدة أن من قام بهذه التعديلات ينوي التمييز ضد المرأة الأردنية، وما زال يتعامل بعقلية الأقلية المذعورة وكأن المجتمع الأردني هش يمكن أن تتزعزع هويته من أبناء بناته، لذا نعتصم اليوم مطالبة بحقنا في المساواة بين الأردنيين بغض النظر عن الجنس".


وجدير بالذكر أن التعديلات الدستورية التي سلمتها اللجنة الملكية المكلفة بالأمر لجلالة الملك يوم الأحد الماضي، لاقت انتقادا واسعا من غالبية اللجان الشعبية والحزبية والتي أشارت إلى وجود نقص في التعديلات المقترحة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد