انشقاقات داخل المكاتب الهندسية

mainThumb

23-08-2011 02:06 PM

التقى وفد من اصحاب المكاتب الهندسية وأعضاء من مجلس هيئة المكاتب الهندسية وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي في مكتبه بالوزارة حيث اكدوا على تمسكهم بوحدة نقابة المهندسين ورفض أي محاولات للنيل من وحدتها  واستقلالها.

ويرى نقابيون ان هذه الزيارة تهدف الى شق صفوف المعتصمين من اصحاب المكاتب الهندسية، ولملمة شمل النقابة ، ومنعا لتفتيها .

و دعا وزير الاشغال العامة خلال اللقاء  هيئة المكاتب الى التركيز على تطوير  قطاع الاستشارات ورفع مستوى عمل المكاتب الهندسية مؤكداً على وحدة النقابة وانه لن يسمح أن يكون هناك شرخ في نقابة المهندسين التى يعتز بها على المستوى العربي والعالمي ويقدر انجازاتها الكبيرة مشدداً على انه  لن يقبل  أي نظام  للمكاتب لا يمر من خلال القنوات التشريعية والقانونية للنقابة.
وقد اشاد المهندس سري زعيتر  أحد أصحاب المكاتب الهندسية بالدور الذي  تضطلع به النقابة في سبيل الحفاظ على مهنة الهندسة في الاردن وتطويرها  وتوفير حماية لاصحاب المكاتب الهندسية تمنع غير المهندسين من ممارسة هذا العمل.

     كما اشار الدكتور حامد العايد أحد أصحاب المكاتب الهندسية الى حرص اصحاب المكاتب على صدور نظام جديد يساهم في تطوير العمل الاستشاري ولكن ألا يستغل ذلك للنيل من وحدة  النقابة واستقلاليتها وأكد على ضرورة  ان يمر أي نظام مقترح بالقنوات القانونية  والتشريعية في النقابة قبل رفعه الى مجلس الوزراء .
    بدوره تحدث المهندس انور طميزه عضو مجلس هيئة المكاتب الهندسية الحالي عن الخطوات التى اتخذت من قبل مجلس الهيئة السابق لاقرار نظام للمكاتب الهندسية وأن مجلس النقابة قد قام بتشكيل لجنة لدراسة النظام حيث قامت اللجنة بإنجاز معظم مواد النظام الا ان رئيس الهيئة يريد اعادة الامور الى المربع الأول من خلال طرح نظام أخر لم يتم مناقشته داخل مجلس الهيئة واصفاً هذا الاجراء بأنه غير نقابي .

    فيما أكد المهندس احمد غنام عضو مجلس هيئة المكاتب الهندسية الحالي بأن المهندسين المعتصمين لا يمثلون سوى اقلية  تحاول فرض رأيها من خلال الاجراءات التصعيدية مؤكداً ان الحوار هو السبيل الوحيد لحل اي قضية ضمن جسم النقابة دون محاولة فرض أجنده سياسية  من قبل المعتصمين لاتعني اصحاب المكاتب الهندسية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد