اسرائيل تتهم الدباس بالتخطيط لمهاجمة سفارتها في عمان

mainThumb

25-08-2011 02:07 PM

قدمت المحكمة المركزية في "بتاح تكفا" لائحة اتهام بحق المواطن الأردني حمزة محمد يوسف عثمان ( 28 عاما) لانتمائه لحركة حماس والتخطيط للقيام بسلسلة من العمليات ضد اسرائيل من ضمنها مهاجمة السفارة الاسرائيلية في عمان.


وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، فقد قدمت لائحة الاتهام الخميس ضد حمزة عثمان المعتقل منذ الشهر الماضي في الضفة الغربية.


ووفقا لما ورد في لائحة الاتهام، فقد انضم حمزة عثمان لحركة حماس عام 2009، ووصل الى قطاع غزة عام 2010 من خلال معبر رفح، والتقى مع قيادات في حركة حماس وخضع لتدريب عسكري، وبعد عودته الى الاردن توجه الى سوريا وذلك لشراء مواد قتالية كما طلب منه في غزة، وفي بداية هذا العام بدأ العمل لتنفيذ عمليات عسكرية ضد اسرائيل، وبدأ بتشكيل خلية عسكرية لتنفيذ هذه العمليات.


واضاف الموقع ان احد الاهداف كانت السفارة الاسرائيلية في عمان، حيث طلب من احد افراد الخلية استئجار شقة قريبة من السفارة، وذلك لمراقبة السفارة وطبيعة الحركة والمكان المناسب لاطلاق قذيفة ا ربي جي على السفارة الاسرائيلية.


واشار الموقع ان حمزة خطط ايضا لخطف اسرائيلي من الاردن وكذلك احد الدبلوماسيين الاسرائيليين العاملين في السفارة الاسرائيلية كذلك خطط للقيام بعمليات على الحدود الاردنية الاسرائيلية بما فيها اطلاق صواريخ وقذائف على وحدات الجيش الاسرائيلي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد