حنين .. تفوقت بالثانوية وسجلت اختراعا علميا

mainThumb

27-08-2011 03:25 PM

لم يمنع تركيز الطالبة حنين ابوملوح من بلدة القصر على دراستها وبالتالي تفوقها في الثانوية العامة الفرع العلمي من تسجيلها براءة اختراع بالحاسوب.


وتقول الطالبة حنين إنني حصلت على معدل 94 بالمائة الفرع العلمي ولم أجد صعوبة بالتوفيق بين الدراسة واهتماماتي العلمية خصوصا اختراعي لبرنامج حاسوبي للجدول الدوري للعناصر الفيزيائية الذي سجل رسميا في المكتبة الوطنية الأردنية.


وبينت أن الاختراع هو عبارة عن تقديم برنامج حاسوبي متكامل للجدول الدوري للعناصر الفيزيائية من خلال الحاسوب وتقديم معلومات عن كل عنصر بشكل كامل.


وتتطلع حنين إلى مزيد من الاهتمام والدعم والرعاية من مختلف الجهات الرسمية والأهلية، لافتة إلى إنها كانت عضوا في برنامج المخترعين الصغار الذي يرعاه ويتبناه نادي الطفل بالكرك وحصلت على شهادة الرخصة الدولية بقيادة الحاسوب وهي في المرحلة الأساسية في المدرسة.


وتضيف أنها تطمح لإكمال دراستها الجامعية بنفس مجال اهتمامها العلمي واستغلال الإمكانات العلمية والبحثية الواسعة بالجامعة لتطوير اختراعها إلى أطلس عام للاستفادة منه بشكل أفضل من قبل الباحثين والمهتمين.


من جهته أعرب والد حنين الدكتور الصيدلي حسام انه تابع تطور واهتمام حنين منذ الصغر وانشغالها اليومي بالدراسة والبحث والحاسوب حيث انها سجلت تفوقا بمهارة الحاسوب من الصفوف الأساسية بالإضافة الى تفوقها العلمي.


وبين ان غرفتها تشبه غرف ومعامل العلماء المشاهير بما تحويه من أجهزة وحواسيب وأدوات وكتب وقرطاسيه وجلوسها ساعات طويلة داخلها.


وحول دراستها الجامعية أشار الى أنه لن يتدخل بفرض تخصص محدد عليها وسيترك الخيار لها لإكمال طموحاتها ورغباتها وبرنامجها العلمي.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد