الطفيلة: ازدحام مروري واعتداء على الارصفة

mainThumb

28-08-2011 01:34 PM

طالب مواطنون في محافظة الطفيلة بإيجاد سوق شعبي لبسطات الخضار والفواكه والسلع الموسمية، وتوفير مواقف عامة للمركبات للحد من الأزمات المرورية التي يشهدها الشارع الرئيس والوحيد في مدينة الطفيلة .

وأكدوا ان الأزمة المرورية الناتجة عن ضيق الشارع الرئيسي وانتشار البسطات والمحلات التجارية التي تعرض سلعها على الأرصفة وسط المدينة بكثافة ، ما زالت قائمة ، وتحتاج إلى حلول مناسبة وسريعة .

واشار المواطنون الى انه مع قرب حلول عيد الفطر المبارك وبدء العام الدراسي الجديد فان الحركة التجارية أصبحت في ذروتها يواكبها ازدحام مروري أصبح يغلق الشارع الرئيسي على امتداد يتجاوز أربعة كيلومترات ، فيما بقيت بسطات الملابس والخضار والقرطاسية والألعاب تعوق حركة المشاة .

وطالب المواطنون إلزام أصحاب المحلات التجارية والبسطات بتطبيق شروط السلامة العامة وذلك من قبل اللجان المختصة ومخالفة المحلات التجارية التي تستغل أرصفة المشاة ، ولاسيما في المناسبات التي تشهد حراكا تجاري للتسهيل على المواطنين تامين احتياجات العيد ومستلزمات الدراسة بكل يسر وسهولة ، مشيرين إلى الحاجة لسوق شعبي يجمع كل بسطات الخضار والفواكه في مكان واحد .

وقال تجار ألبسة وقرطاسية وأصحاب بسطات ان اسواق الطفيلة تشهد ركودا تجاري يخيم على كل القطاعات طيلة أشهر السنة ، اذ تعد المناسبات الدينية والأعياد وبدء العام الدراسي الجديد فرصة مناسبة لتحقيق ارباح متواضعة لتجارتهم التي تعاني خسائر متلاحقة جراء ضعف المقدرة الشرائية لدى المواطنين وتآكل رواتبهم .

ودعا رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى المهندس بهجت الرواشدة الى تعاون الجهات المعنية للحد من انتشار بسطات الخضار والفواكه أمام المحلات التجارية التي تعوق حركة المشاة وسط المدينة ، مشيرا الى ان فرق من البلدية تعمل على تحرير مخالفات بحق التجار المخالفين لشروط السلامة العامة والحد من الاعتداءات على الأرصفة .بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد