مشتريات الاستهلاكية المدينة تصل الى 5ر28 مليون دينار العام الحالي

mainThumb

18-07-2007 12:00 AM

أظهرت دراسة أعدتها المؤسسة الاستهلاكية المدنية أن قيمة مشتريات المؤسسة من الصناعتين الوطنية والاجنبية بلغ منذ بداية العام ولغاية منتصف الشهر الحالي /5ر28/ مليون دينار منها / 11/ مليون دينار من الصناعة الوطنية و/5ر17/مليون دينار من الاجنبية .
وبينت الدراسة أن عدد الاتفاقيات التي أبرمتها المؤسسة في ذات الفترة بلغ/214 /اتفاقية منها 142 لشراء منتجات محلية من السوق المحلي و72 اتفاقية لشراء منتجات اجنبية من خلال تجار محليين، وتم من خلال تلك الاتفاقيات شراء/545/ مادة منها /409/مواد محلية و/136/ مادة ذات منشأ أجنبي .
وسجلت مشتريات المؤسسة من الزيوت النباتية المحلية ما نسبته /95/بالمائة و/100/بالمائة للحلاوة والطحينة و/56/بالمائة للبسكويت والويفرز و/74/بالمائة للشراب والعصائر والمياه المعدنية و/100/بالمائة لأدوات التعبئة والتغليف والورقيات والمناديل المبللة و/98/ بالمائة للمنظفات والمبيدات.
ووفقاً لمديرعام المؤسسة المهندس محمود أبوهزيم فإن المشتريات الأجنبية شملت الشاي والقهوة والكاكاو والحليب والحبوب والبقوليات والأرز واللحوم والأسماك بما قيمته /15/مليون دينار من أجمالي المشتريات فيما لم تتجاوز مشترياتها من الصناعة الأجنبية لمواد لها مثيل من الصناعة المحلية/4ر2/مليون دينار .
واشار الى ان المؤسسة لا تستورد بضائع بشكل مباشر وإنما يتم شراء احتياجاتها من خلال تجار محليين في السوق المحلي، مؤكداً التزام المؤسسة بالعمل على تذليل الإجراءات المتعلقة بآلية طرح العطاءات بهدف تحفيز الصناعات الوطنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد