اثير ام تي سي تفوز برخصة تشغيل الهواتف المتنقلة في عموم العراق

mainThumb

18-08-2007 12:00 AM

نجحت شركة اثير التابعة لمجموعة الاتصالات المتنقلة الكويتية (ام.تي.سي) في الفوز باحدى رخص التشغيل الثلاث لخدمات الهاتف المتنقل في العراق وذلك في مناقصة جرت في العاصمة الاردنية عمان. وفازت ام تي سي اثير برخصة تشغيل الهاتف المتنقل في عموم العراق مدة 15 سنة بعدما قدمت عرضا بقيمة 25ر1 مليار دولار تبدأ من اليوم على ان تقوم بتسديد المبلغ للحكومة العراقية على ثلاث دفعات.

وجاء فوز ام تي سي الى جانب مجموعتين اخريتين هما (اسيا سيل) و(كوريك تيليكوم) في المزايدة التي اقيمت على تقديم خدمات الهاتف النقال في السوق العراقية وبلغت قيمتها الاجمالية 75ر3 مليار دولار موزعة بالتساوي على المجموعات الثلاث.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ام تي سي الدكتور سعد البراك في بيان للشركة "نحن سعداء بتامين رخصة تشغيل مدة 15 عاما في العراق لنواصل بذلك الالتزام الذي قطعناه للشعب العراقي عندما بدأنا عملياتنا هناك في ديسمبر 2003".

وأضاف انه "في ظل وضوح الصورة الآن ستسمح لنا الرخصة التي فزنا بها بالعمل على حشد طاقاتنا بشكل اكثر فعالية لنستمر في التوسع والاستثمار في الشبكة العراقية من اجل خدمة افضل لعملائنا وتوفير المزيد من الخدمات المتنقلة للمزيد من التجمعات في كافة أنحاء العراق".

وذكر ان الفوز بالرخصة العراقية "يؤكد على الموقف القيادي للمجموعة في الشرق الاوسط بما ينسجم مع تطلعاتنا لنصبح من بين اكبر 10 مجموعات توفر خدمات الهواتف المتنقلة في العالم لحلول عام 2011".

وتعد اثير ام تي سي اكبر مشغل للهواتف المتنقلة في العراق بالفعل مع بلوغ عدد عملائها 6ر3 مليون عميل في جنوبي العراق اي نحو 40 في المئة من السوق العراقية.

كما تمتلك الشركة الشبكة الاوسع نطاقا في العراق حيث تمتد على مساحة اكثر من ستة آلاف كيلومتر بعد ان استثمرت الشركة هناك اكثر من 600 مليون دولار حتى الان غير ان الرخصة الجديدة ستسمح لها بالعمل في كافة انحاء العراق وعدم الاكتفاء بالمناطق الجنوبية.

من جانبه قال المدير العام لشركة اثير ام تي سي علي الداوي "نحن ممتنون كثيرا للممارسات المهنية التي ابدتها السلطات العراقية ولجنة الاتصالات العراقية ومستشاريها خلال عملية المناقصة التي تؤكد نتائجها المكانة القيادية لشركة ام تي سي اثير في سوق الهاتف المتنقل والتزامها بعيد المدى بمستقبل العراق كما انها ستسهل من خططنا التوسعية لنصبح شبكة تعمل في كافة انحاء العراق باستثناء مناطقه الشمالية".

واشار الى ان اثير تستهدف مساندة المجتمعات المحلية العراقية وتوفير فرص عمل وشراكات جديدة وهي توظف حاليا 1500 موظف عراقي توفر لهم تدريبات وفرص تطوير وظيفية في اطار سياساتها.

كما ترعى وتساند عددا من الانشطة الثقافية المختلفة مثل رعايتها للمنتخب الاولمبي العراقي واوركسترا العراق الوطنية كما تساند عددا من المنظمات غير الحكومية والصحية في العراق.

ولدى مجموعة الاتصالات المتنقلة وجود قوي حاليا في ستة من بلدان الشرق الاوسط و 14 من بلدان منطقة جنوب الصحراء الافريقية.

والى جوار الكويت والعراق تعمل الشركة في البحرين تحت اسم (ام تي سي فودافون) وفي الاردن تحت اسم (فاستلينك) وفي لبنان تحت اسم (ام تي سي تتش) وفي السودان تحت اسم (موبيتل) وهي تبذل جهودا حثيثة حاليا لدخول السوق السعودية.

كما تعمل الشركة في افريقيا في بلدان بوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديمقراطي وجمهورية الكونغو والغابون وكينيا ومالاوي ومدغشقر والنيجر ونيجيريا وسيراليون وتنزانيا واوغندا وزامبيا.

واطلقت المجموعة الكويتية العملاقة في يناير الماضي استراتيجيتها الجديدة (رؤية 333) التي ترمي الى ان تصبح المجموعة واحدة من اكبر عشر مجموعات عالمية مشغلة لخدمات الهواتف المتنقلة بحلول عام 2011.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد