نصف سكان اوكرانيا يعانون من مشكلات في تأمين الغذاء

mainThumb

25-03-2022 08:35 PM

السوسنة – أعلن برنامج الغذاء العالمي على لسان المتحدث باسمه " توماس فيري " ان ما يقرب على نصف سكان اوكرانيا يعانون من مشكلات في نتأمين غذائهم . 

وجاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عقده فيري في مكتب الامم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف ؛ للحديث عن اهم تطورات الاوضاع في اوكرانيا خاصة على الصعيد الانساني . 

واشار فيري الى ان خمس البالغين يقللون من وجباتهم للحتفاظ بالطعام لأطول فترة ممكنة أو يأكل البالغون اقل لإطعام اطفالهم حسبما قال 

وقال ان الوضع سيء جدا في مدينة ماريوبول التي تحاصرها القوات الروسية  مشيرا ان مخزون الماء والغذاء قد شارف على الانتهاء في المدينة الساحلية التي تعاني من حصار شديد وقلة في المواد الاساسية بينما ذكر المسؤولون الاوكرانيون مؤخرا ان القوات الروسية تمنع دخول المواد المساعدات الى المدينة المحاصرة 

واضاف المسؤول الاممي ان برنامج الغذاء العالمي قد سرّع من مساعداته لاوكرانيا وانه يخطط ان تشمل 1.2 مليون شخص في اسبوعين ومن المتوقع ان يصل هذا العدد الى الضعف اي ما يقارب 2.4 مليون شخص خلال شهر . 

يذكر ان الحرب الروسية الاوكرانية دخلت يومها الثلاثين وتسببت بخسائر فادحة في العدة والعتاد ، فقد خلفت الاف القتلى والمصابين وملايين اللاجئين ، كما ترتب عليها اثار اقتصادية جمة ما زالت تتلاحق منذ اليوم الاول للحرب .

اقرا ايضا : بايدن يزور قاعدة عسكرية امريكية قرب الحدود الاوكرانية

اردوغان : تقدم في المحادثات بين الجانبين الروسي والاوكراني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد