اردوغان : تقدم في المحادثات بين الجانبين الروسي والاوكراني

mainThumb

25-03-2022 07:29 PM

السوسنة - أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قرب توصل  الجانبين الروسي والاوكراني الى اتفاق وان المفاضات تسير وأن هناك اتفاق على اربع نقاط من اصل 6 نقاط .

واوضح الرئيس اردوغان للصحفيين في أعقاب مشاركته في قمة حلف شمال الاطلسي الناتو ان هناك أمور تم الاتفاق عليها بين الجانبين الاوكراني والروسي ومنها على سبيل المثال المسألة المتعلقة بانضمام اوكرانيا لحلف شمال الاطلسي " الناتو " حيث بين الرئيس اردوغان لصحفيين كانوا على متن الطائرة التي كانت عائدة به الى بلاده في اعقاب مشاركته في القمة أن أوكرانيا تراجعت عن طلب انضمامها لحلف شمال الاطلسي ، كما تراجعت اوكرانيا عن حظر اللغة الروسية في البلاد  .

وبين اردوغان انه على الرغم من التقدم الذي حدث مؤخرا في المفاوضات الا انه ما يزال هناك ملفات عالقة وامور موضع خلاف بين الجانبين .

وختم الرئيس اردوغان حديثه بقوله انه سيجري محادثات مع الرئيسين الروسي والاوكراني قريبا لبحث السبل الممكنة للوصول لحلول ممكنة بين طرفي النزاع .
 
يذكر ان الحرب الروسية الاوكرانية دخلت يومها الثلاثين وتسببت بخسائر فادحة في العدة والعتاد ، فقد خلفت الاف القتلى والمصابين وملايين اللاجئين ، كما ترتب عليها اثار اقتصادية جمة ما زالت تتلاحق منذ اليوم الاول للحرب ، وقد كانت تركيا من الدول التي حاولت منذ بداية الحرب لعب دور الوسيط بين الجانبين. 
 
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد