بايدن يزور قاعدة عسكرية امريكية قرب الحدود الاوكرانية

mainThumb

25-03-2022 07:50 PM

 

السوسنة – زار الرئيس الامريكي جو بايدن قاعدة جيشوف الامريكية والتي تقع في جنوب شرق بولندا وتبعد حوالي 80 كم عن الحدود الاوكرانية البولندية . 

ورافق الرئيس بايدن في زيارته للقاعدة العسكرية وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن ، وخلال الزيارة التقى بايدن جنودا امريكيين وموظفي منظمات انسانية غير حكومية تعمل في منطقة الحدود الاوكرانية البولندية . 

وسوف يتوجه بايدن لاحقا الى العاصمة البولندية وارسو للقاء مسؤولين بولنديين حسبما ذكرت وكالة فرانس برس " الفرنسية .

وفي سياق متصل ذكر مستشار البيت الابيض للامن القومي " جيك ساليفان " ان هناك حوالي 10500 جنديا امريكيا ينتشرون في الاراضي البولندية وقد جدد استعداد الولايات المتحدة الامريكية للدفاع عن اراضي حلف شمال الاطلسي . 

 ان بولندا تعتبر من اوائل الدول التي قدمت الكثير من الدعم لاوكرانيا حيث ارسلت الاسلحة لها وقدمت لها دعما ماديا بل وكانت من اكثر الدول الجارة لاوكرانيا التي استقبلت ملايين اللاجئيين الاوكرانيين 

يذكر ان الحرب الروسية الاوكرانية دخلت يومها الثلاثين وتسببت بخسائر فادحة في العدة والعتاد ، فقد خلفت الاف القتلى والمصابين وملايين اللاجئين ، كما ترتب عليها اثار اقتصادية جمة ما زالت تتلاحق منذ اليوم الاول للحرب ، وقد كانت تركيا من الدول التي حاولت منذ بداية الحرب لعب دور الوسيط بين الجانبين

اقرا ايضا : السعودية تعلن اعتراض هجوم واسع بالمسيرات المفخخة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد