اجراءات وتدابير صلاة التراويح في الدول العربية من بينها الأردن

mainThumb

01-04-2022 05:50 PM

السوسنة - لأول مرة منذ الجائحة، تعود صلاة تراويح شهر رمضان، في 3 دول عربية، بينما تستمر 7 دول أخرى في إقامتها للعام الثاني بتدابير وشروط.

ووفق المعلومات والمواقف الرسمية التي أعلنتها الدول العربية قبيل قدوم شهر رمضان الذي يرصد هلاله رسميا اليوم الجمعة، فإن قطر وسلطنة عمان، وتونس، تعود لأول مرة منذ جائحة كورونا لصلاة التراويح،  بينما تستمر مصر، والسعودية، والأردن، والإمارات، والكويت، والجزائر، والبحرين،  في التدابير للعام الثاني.

هذا وأعلنت وزارة الأوقاف القطرية، إقامة التراويح بعد انقطاع دام عامين، وقررت السلطات العمانية عودة التراويح بعد توقف عامين، لكن للمطعمين ضد كورونا فقط، ومنع دخول غير المحصنين، بما فيهم الأطفال دون سن الثانية عشرة.

أما في تونس قال إبراهيم الشائبي، وزير الشؤون الدينية التونسية ان المساجد ستزدان بصلاة التراويح هذا العام، بعد الإنقطاع طيلة العامين الماضيين، لكن سيتم التشاور مع اللجنة الصحية بشأن بعض التدابير مثل ارتداء الكمامة.

كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأنه تم السماح بإقامة صلاة التراويح، وعودة مصليات النساء مع إبقاء مسافة المتر الواحد بين المصلين، ومراجعة الوضع الوبائي بعد أول أسبوع من شهر رمضان تحسبا لإرتفاع حالات الاصابات بكورونا، وتعتبر السعودية ايضا من الدول التي أعادت صلاة التراويح في المساجد مع استمرار أعمال التعقيم والتطهير.

أما في الأردن، أكد وزير الأوقاف الأردني، محمد الخلايلة، إقامة صلاة التراويح في جميع مساجد المملكة حسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد