تجنب هذه العادة الخطيرة بعد السحور

mainThumb

02-04-2022 11:21 PM

السوسنة - أوضحت استشارية التغـذية والسمنة الدكتورة إيمان فكري أن النوم بعد السحور مباشرة،  تسبب أضرارًا خطيرة منها الإصابة بأمراض القلب والكبد والقوون، مؤكدة انه يجب أن يظل الإنسان بعد تناول السحـور مستيقظًا ما بين ساعة إلى ساعتين لإعطـاء الجسـم فرصة لهضم الطـعام، تجنبًا لحدوث التهابات أو انتفاخ، خاصة لمن يعانون من القولون العصبي، كما حذرت الاستشارية من تناول الأطعـمة المقلية في وجبة السحور،  لما تسببه من انتفاخات وعسر الهضم، وعدم الراحة طيلة فترة الصيام في اليوم التالي.

وبدوره أكد الدكتور ماجد عبد الغني، استشاري الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، أن تلك العادة الخاطئة من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار، ما يزيد من احتمالية الإصابة بالجلطات، لذا يفضل تناول وجبة السحور ومن ثم الانتظار ما لا يقل عن ساعتين قبل الخلود للنوم.

عادات صحية اتبعها في شهر رمضان المبارك:

- خزن في مطبخك العناصر الصحية في رمضان، مثل الخضار والفواكه المجمدة وكذلك اللحوم والدجاج في الفريزر، واحتفظ بأشياء مثل التمر والمكسرات والشوفان والحبوب والعدس.

- ناول سحور منشط، يحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية على الشعور بالشبع طوال اليوم.

- تجنب الإفراط في تناول الطعام في الإفطار، حيث يؤدي تناول الطعام في أسرع وقت ممكن وبطريقة مفرطة إلى الشعور بالتعب الشديد والانتفاخ بعد حوالي 30 دقيقة من الإفطار، ولتتجنّب ذلك قم بالإفطار على التمر + الماء + وعاء من الفاكهة ثم صلي المغرب ثم تناول وجبتك الرئيسية.

- مارس تمرين المشي يوميًا أثناء الصيام إذا كنت قادرًا على ذلك لفوائده الصحية على الجسم. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد