اصحاب محطات الوقود يشكون من تأخير الطلبيات

mainThumb

25-01-2008 12:00 AM

السوسنة - اعرب وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خلدون قطيشات عن استعداده لتلقي اي ملاحظات او شكاوى ترده من قبل فرق التفتيش او المواطنين بحق اي جهة قد تتلاعب او تخفي اي مادة نفطية. وشدد في حديث لوكالة الانباء الاردنية على جدية الوزارة في اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين لتعليمات توفير المشتقات النفطية ومتابعة الوزارة لكل الملاحظات التي تردها ,مشيرا الى الجهود التي تبذلها الوزارة بشكل مستمر والقيام بالجولات الميدانية التفقدية من قبل الدوائر المعنية للتأكد من وفرة جميع مشتقات النفط في محطات الوقود.
ودعا المهندس قطيشات المواطنين الى التعاون مع الجهات الرسمية والابلاغ عن اي مخالفة او المحتكرين والمتلاعبين بمشتقات النفط,مؤكدا حرص الاجهزة الرسمية على تامين جميع انواع المحروقات للمواطنين بسهولة وامان.
عدد من مسؤولي محطات الوقود العاملة في مختلف المناطق يشكون التاخير في الطلبيات المقدمة لتزويد محطاتهم بمادة السولار ,مؤكدين ان الطلبات تحتاج من ثلاثة الى اربعة ايام لصرفها فيما نفت مصادر رسمية في مصفاة البترول الاردنية ذلك ,مؤكدة انها تقوم بتزويد المحطات خلال 24 ساعة في الصيف و48 ساعة في الشتاء.
وقال مدير محطة وقود "سليم الاشقم" اننا لانستطيع توفير مادة السولار الى المنازل سعة الخمسمائة لتر وذلك لعدم توفر المادة بشكل جيد حيث ان الطلبية المقدمة للمصفاة تحتاج من ثلاثة الى خمسة ايام لصرفها.
واضاف ان المواطنين الراغبين بتعبئة الجالونات من فئة عشرين او ثلاثين لترا يستطيعون شراءها من المحطة مباشرة .
مدير احدى المحطات احمد السعودي قال ان مادة المحروقات متوفرة بمختلف انواعها مبينا ان كمية المسحوبات من مادة السولار حوالي ثلاثين الف لتر يوميا مشيدا بتعاون المصفاة معهم.
اما حازم عليان فقد اكد ان الطلبية المقدمة تحتاج الى خمسة ايام حتى وصولها مما يودي احيانا الى نفاذ الكمية قبل وصول الطلبية ودعا ادارة مصفاة البترول الى سرعة تنفيذ الطلبية خلال 24 ساعة من تاريخ تقديمها.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية الدكتور احمد الرفاعي اعلن بأن الشركة قامت منذ بداية موسم الشتاء الحالي برفع مخزون المشتقات النفطية إلى الحد الاقصى وتعمل على مدار الساعة لتزويد محطات المحروقات بطلباتها من المشتقات النفطية المختلفة ,مشيرا الى ان عدد اسطوانات الغاز المتداولة بالمملكة بلغ في نهاية العام الماضي 4055560 اسطوانة وشطب 151217 اسطوانة, كما بين ان الشركة أحالت عطاء لتوريد (250000) اسطوانة جديدة


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد