منصور يرفض المشاركة بورشة تدعمها منظمة أميركية

mainThumb

21-09-2011 05:25 PM

رفض حزب جبهة العمل الاسلامي المشاركة في اعمال ورشة تناقش هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات دعا اليها المركز الوطني لحقوق الانسان بسبب مشاركة منظمة IFES الامريكية كجهة داعمة للورشة .

وقال الامين العام للحزب حمزه منصور في رسالة بعث بها الى المفوض العام للمركز محي الدين توق : “اننا لا نعرف هوية هذه المنظمة ولا أهدافها وقد حرصنا على التواصل مع المركز الوطني لحقوق الإنسان للتعرف عليها ولكننا لم نظفر بطائل” .

واوضح في رسالته الى ان الحزب اضطر للبحث عن هوية المنظمة وتوصل الى انها ” منظمة أمريكية أنشأها جورج بوش الأب وتتلقى تعليمات بشكل مباشر من وزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس وتمولها الحكومة الأمريكية” ،مشيراً الى انها “لعبت أدوار في تحديد طبيعة الأنظمة في عدة دول ( العراق، لبنان، اليمن، ليبيريا، جورجيا، أكرانيا، هاييتي ) وفق الأجندة الأمريكية، وتعتبر ذراعاً من أذرع المخابرات الأمريكية”.

ولفت منصور الى ان هذه المنظمة دخلت الى تونس بعد الثورة التونسية وتحمل العديد من التوصيات من قبل الحكومة الامريكية منها” تشكيل هيئة لمناقشة القانون الانتخابي،و تشكيل لجنة مستقلة تشرف على الانتخابات، واعتماد المناصفة بين الجنسين،و اقتراح عياض بن عاشور بالاسم ليشرف على صياغة القانون الانتخابي الجديد”.

واشار الى ان المنظمة تشارك في اجتماعات المحفل الماسوني الذي افتتح مؤخرا في تونس بالاضافة الى تحذير عدد من النشطاء التونسيين من تحركاتها واستنكار تواجدها على الارض التونسية 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد