المئات في اربد يطالبون باسقط الحكومة وحل البرلمان

mainThumb

23-09-2011 03:33 PM

تظاهر المئات من ممثلي القوى الشبابية والحزبية والفعاليات الشعبية في محافظة اربد، عقب صلاة ظهر الجمعة، مطالبين بإسقاط الحكومة وحل مجلس النواب .
   

وخرجت التظاهرة من مسجد الفيحاء، وطالب المشاركون فيها بتعديلات دستورية جذرية وبرلمان منتخب بشقيه النواب والأعيان .


وألقى الناشط يوسف حجير كلمة قال فيها :" نطالب بإجراء إصلاحات دستورية حقيقية تكرس المبدأ الدستوري "الشعب مصدر السلطات" فعلا وليس قولا ".


وأضاف : " نسعى للوصول الى قانون انتخاب ديمقراطي يعبر عن فئات الشعب المختلفة للوصول الى تغيير آلية تشكيل الحكومات لان الشعب يريد حكومات منتخبة وتداول سلمي للسلطة والوصل الى الدولة المدنية".


وأشار في كلمته إلى ان الشعب الأردني الذي وقف دائما وما زال يقف الى جانب شقيقه الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية والاستقلال، يتطلع الى القرار الفلسطيني بالتوجه الى الأمم المتحدة للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، خاصة وان المفاوضات التي استمرت لعقدين من الزمن كانت عبثية بامتياز.


أكد على أن الوفد الفلسطيني المتوجه للأمم المتحدة عليه أن يخوض هذه المعركة الدبلوماسية والسياسية بجدارة من خلال عدم الرضوخ لكافة الضغوطات الامريكية والصهيونية والغربية وعليه التمسك بالثوابت الوطنية وخاصة بقاء تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية لكل الشعب الفلسطيني والتمسك بحق العودة.


وختم حجير كلمته بالقول :"في الوقت الذي نوجه فيه التحية لكل الدول التي بادرت بالاعتراف بالدولة الفلسطينية والعضوية الكاملة نعلن شجبنا واستنكارنا للموقف الامريكي ولكل من يتقاطع معه في إنكار هذا الحق ".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد