هل تعاني من ظاهرة اختفاء الأشياء ثم عودتها مجدداً؟ اليك السر

mainThumb

24-06-2022 04:41 PM

السوسنة - الجميع تقريبا مر بظاهرة غريبة سببت له القلق والحيرة، حيث تلاحظ اختفاء غرض ما بشكل مفاجئ، ولا تعثر عليه مهما بذلت جهدا في البحث عنه، لكن وبعد وقت قصير، تتفاجأ بالعثور على الغرض المفقود في مكانه الذي يحفظ فيه عادة, أو في المكان الذي بحثت فيه أكثر من مرة، كأن تضع مفاتيح سيارتك على الطاولة كما تفعل دوما، لكن عندما تحتاجه لا تجده وتفتش عنه دون جدوى, ثم فى وقت لاحق تجد المفاتيح على الطاولة حيث وضعتها.

وهذه الظاهرة الغريبة تجعل الإنسان يطرح التساؤلات: ما الذي حدث؟ وأين ذهب الغرض؟ ولماذا ختفى؟ وكيف استعيد؟ وفي الواقع هناك عدة إحتمالات لحدوث هذه الظاهرة:

- ظاهرة DOP: حيث ان كثير من الناس يلقون باللوم بشكل جدي على الجن أو الأرواح الشريرة، وهناك عبارة يقولها الشخص عند يأسه من البحث عن الغرض المفقود وهي : ” استعاروه .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم “، ويقصد بذلك الجن، رغم ان العلم لم يكشف عن حقيقة تلك الروح، ومسؤوليتها عن فقدان الأشياء، ويفضل البعض قراءة سورة الضحى من القرآن الكريم لان لها فضل في إعادة الغرض المفقود إلى صاحبه رغم أن البعض يعتبر ذلك بدعة ولا أساس له في الكتاب أو السنة.

- تشتت الذهن والانتباه، والتي تجعل الأشخاص لا يرون الأشياء وهي أمامهم أو أنهم يخطأون فى وضع الغرض فى مكانة المعتاد ويضعونه فى مكان أخر دون وعي منهم.

- احتجاب مؤقت، حيث يحتجب الغرض ويصبح غير مرئى لفترة مؤقتة فقط، في بعض الأحيان يمكن أن يكون الإحتجاب ظاهرة نفسية، أي أن الغرض يكون موجود في مكانه، لكن يكون الانتباه مشتت لدرجة أننا لا نراه أمامنا.

- إنتقال في الأبعاد، حيث يؤكد العلم  على وجود أبعاد أخرى غير الأبعاد الثلاثة التي تحدد المكان الذي نعيش فيه كل يوم,  ويشار اليها بعبارة: مستويات أخرى من الوجود، ويعتقد أن هذه الأبعاد الأخرى تحوي عالم الأرواح وأشكال أخرى من الواقع المقيمة فيها.

لماذا يكسر القاضي قلمه بعد الحكم على شخص بالإعدام؟ معلومات مثيرة

كما أشارت الدكتورة إيمان عبد الله محمد السيد، استشاري علم النفس والعلاج الأسري ان هناك أيضا أسباب الاخرى لهذه الظاهرة منها:

- الضغوطات الحياتية التي تواجه الإنسان والتفكير الزائد يجعلك لا ترى الأشياء التي تبحث عنها رغم انها أمام عينك.

- الفوضى، وعدم تنظيم أدوات المنزل، ووضع الأغراض بشكل عشوائي.

- التركيز على شيء أخر، يجعلنا لا نرى الأشياء التي نريدها.

- تغيير مكان الأشياء ووضعها في غير مكانها المعتاد.

- اضطرابات النوم أو سوء التغذية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد