ودق للفنون الفلكلورية والإستعراضية تعود من تركيا

mainThumb

01-07-2022 11:35 AM

 السوسنة - عادت بعثة ودق للفنون الفلكلورية و الإستعراضية التابعة لجمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية من تركيا بعد مشاركتها في مهرجان " INTERNATIONAL ESENYURT FOLK DANCE & MUZIC FESTIVAL "  الذي أُقيم في مدينة اسطنبول خلال الفترة من٢٢ - ٢٧ من الشهر الحالي برئاسة رئيس جمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية الدكتور شادي الشواهين.

 
وقال الشواهين إن:" مشاركة ودق في المهرجان تعتبر العربية الوحيدة في هذه التظاهرة الدولية التي تضم اكثر من ٤٧ فرقة  من ١٦ دولة".
 
وأضاف أن" الفرقة شاركت في مسيرة الإفتتاح الإستعراضية وقدمت خلال ايام المهرجان العديد من الفقرات الفلكلورية والإستعراضية شملت العديد من الأهازيج والأغاني الأردنية عبرت عن أصالة التراث الأردني والموروث الشعبي حيث لاقت تفاعلاً ملفتاً للنظر من الجماهير الغفيرة والفرق المشاركة، مشيراً إلى أن أداء الفرقة نال اعجاباً كبيراً من أوساط البلدان المشاركة وأبناء المجتمع التركي وكان الأداء الفلكلوري الأردني الأبرز في  المهرجان".
 
وبين الشواهين ، أن هذا المهرجان يعد من المهرجانات التي حرصت جمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية على المشاركة به بهدف جمع شبابنا بالشباب العالمي و ربط علاقات الصداقه والسلام مع المشاركين وتبادل الثقافات والعادات والفلكلور معهم ، مشيراً إلى أن المهرجان عُقد بالتزامن مع احتفالية اربد عاصمة الثقافه العربية لعام ٢٠٢٢ ، حيث تم رفع علم الوطن و يافطة كتب عليها " ودق .. من إربد مدينة الإنسان .. عاصمة الثقافه العربية لعام ٢٠٢٢ إلى اسطنبول مدينة الامل والسحر والجمال ".
 
وقام رئيس بلدية اسطنبول واللجنة العليا المنظمة للمهرجان بتكريم الدكتور شادي الشواهين للأداء المتميز الذي قدمته ودق ، فيما قدم الشواهين بدوره برفقة المهندسة ليليان حداد والشاب المتميز حسن ملكاوي ، هدايا تذكارية لخارطة الأردن السياحية ،والشماغ الأردني المصنوع يدوياً ومستوحى من الثقافة العربية الأردنية باللونين الأحمر والأبيض ومنتجات مصنوعة من نبض الطبيعة من أملاح ومعادن البحر الميت.
 
وتم توزيع أعلام الوطن وبروشورات عن المناطق السياحية في الأردن لترويج الأردن سياحياً للحضور والوفود المشاركة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.
 
وسيخضع أعضاء الفرقة  لاستراحة قصيرة ، قبل ان يلتحقوا للمشاركة في مهرجانات دولية ومحلية أخرى.