تحديد أماكن بيع الأضاحي في عجلون

mainThumb

02-07-2022 06:47 PM

 السوسنة - حددت بلدية عجلون الكبرى، اليوم ، خمسة مواقع لبيع الأضاحي في مناطقها بهدف التسهيل على المواطنين والحفاظ على السلامة العامة والوضع البيئي خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس البلدية حمزة الزغول، إنه جرى تحديد أماكن بيع الأضاحي بعد دراسة معمقة لاحتياجات المناطق من حيث سهولة وصول المواطنين إليها لكونها بعيدة عن الأحياء السكنية وخارج حدود التنظيم.
وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع وزارة الزراعة للتعاقد مع أطباء بيطريين للإشراف على عمليات ذبح الأضاحي، لتكون مطابقة لشروط الصحة والسلامة الواجب توفرها في المواشي واستبعاد الأضحية في حال مخالفتها للشروط.
وأضاف الزغول أنه جرى تحديد مدخل عين جنا الشمالي مثلث"عين التيس" لبيع الأضاحي في منطقتي عجلون وعين جنا، وفي منطقة الروابي جرى اعتماد مثلث "اشتفينا" باتجاه عجلون ومثلث "ارحابا" باتجاه طريق إربد عجلون، وفي منطقة عنجرة جرى تحديد الساحة الواقعة بجانب معصرة النور للزيتون في منطقة القاعدة، إضافة إلى الساحة الواقعة بالقرب من محطة الأشغال على طريق عنجرة عجلون الرئيس.
وأشار إلى أن البلدية جهزت هذه المواقع بما يتناسب مع بيع الأضاحي دون أية معيقات، فعملت آلياتها وكوادرها على تسوية المواقع لتستوعب أعدادا كبيرة من الأضاحي وليتمكن المواطنون من صف سياراتهم بسهولة.
ودعا رئيس البلدية المواطنين والتجار إلى الالتزام بهذه المواقع التي تخضع لرقابة صحية لمتابعة نظافتها منعاً لتشكل مكارة صحية تؤثرا سلبا على البيئة.