الأرصاد الجوية تحذر من خطر التعرض لأشعة الشمس .. ودرجات حرارة عالية وجافة

mainThumb

19-07-2022 09:20 AM

 السوسنة - تكون الحرارة الثلاثاء، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3-5 درجات مئوية، وتكون الأجواء جافة بوجه عام، وحارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم العالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وتتحول أحياناً إلى شمالية شرقية في مناطق البادية، وفق تقرير ادالاة الارصاد الجوية.

 
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة خاصة في مناطق البادية والأغوار والعقبة.
 
وبحسب التقرير يطرأ يوم غدٍ الأربعاء، انخفاض طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم العالية في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
 
وتبقى الأجواء يومي الخميس والجمعة، حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم العالية في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 18، وفي مرتفعات الشراة 33 - 17، وفي مناطق البادية 40 - 24، وفي مناطق السهول 36 - 22، وفي الأغوار الشمالية 41 - 26، وفي الأغوار الجنوبية 41 - 28، وفي البحر الميت 41 - 28، وفي خليج العقبة 42 - 29 درجة مئوية.