مختبر للسيارات الهجينة

mainThumb

26-07-2022 11:43 PM

السوسنة ـ افتتح عميد كلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية الدكتور كامل الزبون مختبر السيارات الكهربائية والهجينة في كلية الحصن الجامعية ضمن فعاليات اليوم التعريفي لمشروع الدبلوم المهني في السيارات الكهربائية والهجينة والمدعوم من الاتحاد الاوروبي.

وأكد الزبون ان افتتاح هذا المختبر يأتي انطلاقا من رؤية جامعة البلقاء التطبيقية بدعم التدريب التقني والمهني والتي تأتي ترجمة للرؤى الملكية السامية في تطوير المنظومة المتكاملة والاستراتيجية الشاملة لتنمية الموارد البشرية.

وأضاف ان هذا المشروع والممول من قبل الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج ايراسموس بلس سيكون نواة لحاضنة تدريبية في مجال صيانة المركبات الكهربائية والهجينة لخدمك المجتمع المحلي في محافظة اربد.

من جهته، قدم مدير المشروع الدكتور ربحي دعامسة، شرحا مفصلا عن طبيعة المشروع وأهدافه والأجهزة الممولة من خلال المشروع، مبينا أن المشروع يأتي بالشراكة مع 8 جامعات محلية و 6 جامعات أوروبية، فيما يشمل اعداد الخطط الدراسية لمراحل الدبلوم المتوسط والدبلوم التقني والفني في مجال السيارات الكهربائية والهجينة، بالاضافة لتدريب الكادر التدريسي من قبل الشركاء الأوروبي، وتجهيز مختبرات للجامعات الأردنية المشاركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد