بالعقل تكبر الدول

mainThumb

03-08-2022 02:14 PM

قوّة الدول الحقيقية ليست في الثروات الطبيعية فقط، بل بالعقول أيضاً التي من خلالها يُمكنك الوصول لما تُريد في ظل التطور التكنولوجي المتزايد واستثمار القدرات العقلية والعباقرة لديك، خُذ مثلاً الدول العظمى التي تحتضن لديها كل من رفضته دولنا العربية العريقة من مُخترعين وعُلماء وعباقرة في اختصاصاتهم!
بالمقابل تسعى دول العالم الثالث لتدمير شعوبها بالتركيز على الرقص والغناء والتشجيع عليهم لتدمير العقول البشرية العظيمة وجعلها عقولاً فارغة جُلّ اهتمامها بالطعام واللباس، أينما رأت حكوماتنا عقلاً فعّالاً حطّمته حتى قدمته كهدية للدول المُتقدمة، مثل عمر ياجي ثاني أشهر علماء الكيمياء، ومصطفى السيد الذي حصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية، وغيرهم الكثير! تُراهن الصين اليوم على قدراتها البشرية واكتفائها الذاتي ودخولها السوق التنافسي بجدارة، كما أن لديها من التطور ما نعجز عن تصديقه! عدا عن طريقة استخدام التطبيقات مثل تيك توك المُنتشر جداً، فهي تُكافئ من يستخدمه بطريقة علمية تُنمي المعرفة لدى المُشاهدين، روسيا في حالة حرب وتحت العقوبات لكنها ما زالت قوّة عظمى! إيران ليس لديها الكثير من الحلفاء لكنّها كل مرة تُثبت نفسها كقوّة عظمى يهابها الكثير من الرؤساء في العالم!
اذا كان النفط هو مصدر قوة الشعوب الوحيد لماذا لا تُعد كل من السعودية التي تُصنف من أكبر الدول المُصدرة للنفط في العالم والعراق أيضا من الدول العظمى؟ التركيز على جعل الطفل مُفكراً ومُبدعاً خطوة استثمرتها الدول المُتقدمة عكس دول الحضيض.
في النهاية ستبقى الصين وروسيا وايران في الساحة العالمية، واعتقد أن السبب هو تركيزهم على العلم والتطور التكنولوجي، إضافة الى استقلالهم عن امريكا والكيان الصهيوني، كما أن الحروب القادمة لن تكون حروب دموية تستخدم فيها الأسلحة والصواريخ بل ستكون أخبث وأشد فتكاً باستخدام الطب والتكنولوجيا، ودول الوطن العربي إلى الوراء.