بحث تشغيل محطة لشحن سيارات الكهرباء بعجلون

mainThumb

03-08-2022 08:21 PM

السوسنة - بحث رئيس بلدية عجلون الكبرى، حمزة الزغول، السبل الكفيلة لتشغيل محطة الشحن الكهربائية في عجلون وآلية عملها، مع مدير مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن، المهندس محمد رمضان، الأربعاء.

وأكد الزغول، خلال اللقاء، ضرورة تشغيل المحطة في أقرب وقت ممكن ليتمكن المواطنون من شحن سياراتهم الكهربائية بسهولة كونها المحطة الأولى من نوعها في المحافظة، مشيرا إلى أن البلدية لن تتقاضى أية مبالغ مالية بدل خدمة شحن السيارات الكهربائية.

وبين أن المحطة تحتاج إلى بعض المعدات والمستلزمات لتتمكن من شحن جميع أنواع السيارات الكهربائية وحتى لا تكون مخصصة لنوع أو فئة معينة من السيارات، مشيرا إلى أن البلدية ستعمل على إعداد كادر مؤهل لإدارة المحطة التي سيكون دوامها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

بدوره، أعرب رمضان عن استعداد المشروع لتدريب العدد اللازم من موظفي البلدية لتشغيل المحطة، مشيرا إلى أهمية تفقد أجزاء المحطة ومعداتها من ألواح وتنظيفها من الغبار والأتربة للحفاظ على ديمومة وكفاءة عملها دون انقطاع.

ودعا رمضان البلدية إلى الإسراع بالحصول على الموافقات اللازمة من شركة كهرباء محافظة إربد ليتسنى لإدارة المشروع إعطاء البلدية منحة لإقامة مشروع مزرعة خلايا شمسية في منطقة الصفا الواقعة جنوب غرب مدينة عجلون؛ بهدف تخفيض فاتورة إنارة الشوارع في البلدية.