تعميم حكومي يستهدف جميع محافظات المملكة

mainThumb

08-08-2022 03:49 PM

السوسنة - استهدف تعميم لوزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، جميع محافظات المملكة، بشأن الاستعداد لفصل الشتاء المقبل.

وعمم الكسبي على مدراء الأشغال في المحافظات بالبدء بإجراء حملة تنظيف المناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار ومجاري الأودية وعبارات مياه الامطار استعدادا لفصل الشتاء المقبل.

وشدد الكسبي، في تعميمه، على ضرورة تزويد وحدة الطوارئ في الوزارة، بخطة الطوارئ لكل مديرية وبرامج العمل متضمنة توزيع الفرق الميدانية والاليات والمعدات حسب النماذج الإلكترونية المعدة لهذه الغاية.

ووجه وزير الأشغال، المدراء المعنيين، إلى إجراء جولات ميدانية ضمن الاختصاص، للتأكد من جاهزية المناهل والشبكات والعبارات لاستيعاب الامطار، وتزويد الوزارة بالإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، بعد انتهاء الحملة، مؤكدًا ضرورة اجراء اللازم للمرافق التي تحتاج توسعة او صيانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الإمكانيات المتاحة.

يشار إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان رفعت العام الماضي عدد الفرق الميدانية التابعة لها إلى 98 فريقا للتعامل مع الظروف الجوية كافة؛ إذ أن دورها يشمل وبحسب قانون الطرق إزالة أي عائق عن الطرق ضمن اختصاصها، بما يضمن ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد