وفد أمريكي يزور اليرموك

mainThumb

17-08-2022 03:23 PM

السوسنة - بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، الأربعاء، ومدير برنامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن، كاميرون ميرزا، آخر المستجدات على برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين.

وأكد مسّاد حرص اليرموك استمرارية التعاون مع USAID لتنفيذ هذا البرنامج النوعي نظرا لأهمية إعداد المعلمين وتأهليهم لمزاولة مهنة التعليم بشكل جدير بالثقة، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى لاتخاذ الإجراءات والتدابير الإدارية والتنظيمية اللازمة للحصول على الاعتماد الدولي للبرنامج CAEP.

وقال إن اليرموك خرجت الفوج الأول من طلبة هذا الدبلوم والبالغ عددهم 101 طالب وطالبة، مؤكدا حرصها على استقطاب المزيد من الطلبة ليكونوا ضمن الفوج الثاني، حيث تعمل كلية التربية بالتعاون مع USAID على تجهيز المزيد من القاعات التدريسية والمختبرات لاستيعاب أعداد الطلبة المسجلين بالبرنامج، بالإضافة إلى عقدها دورات تدريبية لإعداد المدربين المشرفين على الدبلوم.

بدوره، لفت عميد كلية التربية في الجامعة الدكتور نواف شطناوي إلى الخطوات الواجب اتباعها وتنفيذها لحصول برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين قبل الخدمة على الاعتماد الدولي CAEP من حيث القاعات والمختبرات وآلية التدريب والخطة الدراسية للبرنامج، داعيا إلى ضرورة إنشاء وحدة خاصة بالبرنامج مما يأطر عمله ويمكّن الكلية من تنفيذ خطة البرنامج الاستراتيجية بشكل فاعل.

وثمن ميرزا دور الجامعة في إنجاح هذا البرنامج، متطلعا لمزيد من التعاون مع جامعة اليرموك لتكون شراكة فاعلة ومستمرة في مختلف المجالات العلمية والثقافية، داعيا الجامعة إلى إيلاء طلبة الفوج الثاني من البرنامج جل اهتمامها ورعايتها بما يكفل تخريج فوج من المعلمين القادرين على الاضطلاع بدورهم والقيام بواجبهم التعليمي في مختلف المدارس على أكمل وجه.

يذكر أن البرنامج تنفذه الجامعة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وديوان الخدمة المدنية، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، وبدعم من USAID.