الأردن: بقال يعتدي جنسيا على طفلة 5 مرات

mainThumb

13-10-2011 07:19 AM

دانت محكمة الجنايات الكبرى مؤخرا بقالا اعتدى جنسيا على طفلة في التاسعة من عمرها خمس مرات. وأيدت محكمة التمييز بحسب صحيفة العرب اليوم هذا الحكم وقضت بوضعه بالإشغال الشاقة المؤقتة مدة سنتين ونصف مخفضة من خمس سنوات عملا بأحكام المادة 99/3 من قانون العقوبات.


وكانت الطفلة المجني عليها تتردد على بقالة المتهم والتي يعمل بها لشراء حاجيات لها وأثناء ذلك كان يستغل طفولتها ويجلسها في حضنه ويعتدي عليها. واستمر بذلك حتى تمكن من الاعتداء عليها خمس مرات الى ان بلغت الطفلة أهلها الذين بادروا بتقديم الشكوى.


وأكد قرار محكمة التمييز الصادر برئاسة القاضي خليفة السليمان انه بتطبيق القانون على الواقعة الجرمية التي ارتكبها المتهم فان أفعاله طالت مواطن العفة في جسم الطفلة والتي يحرص الإنسان على حمايتها والذود عنها وان هذه الأفعال تشكل بالتطبيق القانوني كافة أركان وعناصر جناية هتك العرض بحدود المادة 298/2 من قانون العقوبات على اعتبار ان ما حصل كان دون عنف أو تهديد وان المجني عليها لم تتم الثانية عشرة من عمرها وان محكمة الجنايات قد توصلت الى هذه الواقعة في حكمها وان حكمها اشتمل على العناصر الأساسية للأحكام الجزائية بما يفي بقانون أصول المحاكمات الجزائية مؤكدا القرار ان التطبيق القانوني على وقائع الدعوى جاء تطبيقا سليما مستندا على بينات قانونية ثابتة في الدعوى.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد