منصور : سنحاسب المخالفين لقرار تعليق المشاركة بالانتخابات البلدية

mainThumb

13-10-2011 07:43 AM

أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الشيخ حمزة منصور، إن الحركة الإسلامية رهنت مشاركتها في الانتخابات البلدية بالإصلاحات التي تقدمها الحكومة .


وقال منصور لـ"السوسنة" : " إن الحركة ملتزمة بقرار تعليق مشاركتها، وطالبت كوادرها بالالتزام بالقرار ، وأن أي خروج عن القرار يعتبر مخالفة".


وكان ممثل الحركة الإسلامية في كفرنجة مساعد رئيس مجلس شورى العمل الإسلامي محمد فريحات قال في تصريحات صحفية ان كوادر ومنتسبي ومؤازري الحركة الإسلامية في كفرنجه تقوم بالتسجيل للانتخابات البلدية في سجلات الناخبين كخطوة أولى واحتياطية في المرحلة المقبلة .


وأكد منصور أنه أذا ثبتت التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام، فإن الحركة ستقوم بدراسة الأمر، في إشارة إلى إمكانية محاسبة صاحب القرار المخالف .


وحول الزيارة التي قام بها رئيس الدائرة السياسية في الحزب زكي بني ارشيد إلى وزارة الشؤون البلدية، قال منصور أن الزيارة كانت بطلب من الوزير حازم قشوع، مؤكدا أن هذه الزيارة لن تؤثر على قرار الحركة بتعليق مشاركتها في الانتخابات البلدية .


وكان المكتبان التنفيذيان للجماعة وحزب جبهة العمل الاسلامي حددا خمسة مطالب لتحديد مشاركتها السياسية، تمثلت بـ"تشكيل حكومة اصلاح وطني تدير المرحلة وتشرف على الانتخابات البلدية والنيابية" و"اجراء تعديلات دستورية تتضمن تحصين مجلس النواب من الحل وتشكيل الحكومة من الاغلبية النيابية وانتخاب مجلس الاعيان او الاكتفاء بمجلس النواب سلطة تشريعية".


كما تضمنت المطالب التقدم "بمشروع قانون انتخاب يلبي المطالب الشعبية ويستند إلى نظام القائمة النسبية المغلقة على المستويين الوطني والمناطقي بنسبة 50 في المئة لكل منهما".


كما طالبوا بـ"تشكيل هيئة عليا مستقلة عن السلطة التنفيذية تدير الانتخابات البلدية والنيابية وتشرف عليها" و"اعتماد الضمانات الكافية لجميع مراحل العملية الانتخابية للبلديات تسجيلا وانتخابا وفرزا".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد