هل الجنس الإلكتروني زنا؟ وما حكم ممارسته بين الازواج

mainThumb

31-08-2022 11:39 PM

السوسنة - يطرح البعض سؤالا يتم تكراره كثيرا، حول ممارسة الجنس الكترونيا بين الأزواج، وحكمه في الاسلام، لذا قرر الداعية وأحد علماء الأزهر الشريف، محمد أبو بكر، الاجابة عن هذا السؤال عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك.

وقال أبو بكر أن بعض الأزواج يسافرون الى بلد آخر لطلب الرزق او الدراسة أو لأي سبب، ويعيش بعيدا عن زوجته، ما يلجأ الى الجنس الالكتروني مع زوجته، خاصة إن كان شابا ولديه فوران في الشهوة، ويبدأ الأمر بمتعة واثارة لدى الطرفين او طرف واحد، وقد يهدد زوجته بالخيانة او الزواج بأخرى ان امتنعت عن هذا الأمر ورفضته.

وأكد الداعية ان هذا الأمر، وهذه الممارسات بعيدة عن عاداتنا وديننا، انما هو تقليد للغرب الذي لا نأخذ منه الا الامور السيئة، بحسب وصفه، لأن الاسلام وضع حرمة للبيوت تصان فيه النساء، وجعل العلاقة الجنسية بين الزوجين اساسها التقدير والاحترام والسكن، وليست علاقة شهوانية، قد تنفضح ويراها أشخاص آخرون لعدم وجود ثقة وامان تام في مواقع التواصل وتطبيقات الفيديو التي يتواصل فيها الناس والازواج مع بعضهم البعض.

استذكر أبو بكر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى"، لكن وسائل التواصل غير آمنة ومراقبة سواء من الداخل او الخارج، فقد تتحدث مع زوجتك عبر الكاميرا وتمارس معها العلاقة الحميمية عن بعد، دون ان تعرف ان غيرك ربما سيراكم ويسجل الفيديو تقع ضحية للابتزاز الالكتروني.

وهناك أيضا بحسب الداعية مشكلة أخرى، فقد يتعطل هاتفك وتضطر لاصلاحه ويكون عليها صور ومقاطع فيديو لزوجتك، فمن الممكن ان يقوم بعض الأشخاص الذين يعملون دون ضمير باستعادة الصور المحذوفة وابتزازك بها.

وهناك ايضا مفسدة أخرى للجنس الالكتروني، هو قد يقع الزوجان بالخيانة والحرام اذا اعتادوا على ممارسة هذا الأمر، وانقطعوا عنه لسبب ما.

وفي ختام حديثه قدم الداعية نصيحة للازواج الغيورين والذين يخافون الله بانفسهم وزوجاتهم ويرغبون بدخول الجنة، الا يفعلوا هذا الأمر ويبتعدون عنه لما فيه من مفاسد كثيرة جدًا، داعيا الزوج بالصبر والاستعانة بالصلاة والصيام، كما يمكن ان يقلل من مدة سفره ليعود الى زوجته، او ان يصطحبها معه.

أما الشباب الذين يمارسون الجنس الالكتروني دون ان يكونوا متزوجين، فهذا بحسب الشيخ محمد أبو بكر، يعتبر زنا، لأن الزنا حقيقي ومجازي، حيث حذر النبي صلى الله عليه وسلم من الزنا المجازي، بالحديث الشريف: "أن العين تزني وزناها النظر واليد تزني وزناها اللمس والقدم تزني وزناها الخطا والقلب يهوى ويتمنى والفرج يصدق كل هذا أو يكذبه"، كما دعانا الله تعالى بالابتعاد عن الزنا وخطوات الشيطان.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد