بقرض كويتي .. إعادة تأهيل طريق الزرقاء-المفرق

mainThumb

01-09-2022 07:59 PM

السوسنة - سيتم بدء تنفيذ أعمال إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق الزرقاء - المفرق، السبت المقبل، حسبما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، وبالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، الخميس، أنه سيتم إغلاق المسرب الأيمن من الطريق وتحويل حركة السير إلى المسرب الأيسر للاتجاه القادم من الزرقاء باتجاه المفرق، مبينةً أن العمل جار على تجهيز تحويلة متنقلة لكل مسرب؛ وذلك ضمن المنطقة الواقعة بين مديرية مشاغل وزارة الأشغال مرورًا بجامعة الزرقاء الخاصة ولغاية الجامعة الهاشمية للاتجاه القادم من الزرقاء باتجاه المفرق وبالاتجاهين.

وأشارت إلى أن الأعمال في المشروع تشمل تنفيذ أعمال الصيانة للطريق من خلال تنفيذ أعمال الكشط وإعادة تأهيل طبقات الرصف وتنفيذ الخلطات الأسفلتية، وأعمال تصريف مياه الأمطار وأعمال السلامة المرورية كافة، مشيرةً إلى أن المدة الزمنية المتوقعة لاستكمال الأعمال في المشروع 6 اشهر من تاريخ بدء التنفيذ.

وأكدت أن التحويلة المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقييد بأسس القيادة الأمنية وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق الزرقاء - المفرق ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية.